leftlogo

127 مليار جنيه سنويًا لدعم الخبز و لجان بكل مديرية لتعزيز جودة إنتاجه

A A A
تكاليف-انشاء-فرن-عيش-بلدى
خبز
نوه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على مديري المديريات بالمحافظات بضرورة الاهتمام بجودة ‏المنتج في رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق.

كما طالب المصيلحي، مديري المديريات بضرورة تشكيل ‏لجان، بالإضافة إلى وضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف سواء كانت للمطاحن أو مخازن ‏السلع التموينية أو المخابز، حيث نبه على ضرورة تحريك هذه اللجان وتغير أعضاءها من مكان ‏لأخر في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة، علاوة على تشديده بضرورة توجيه إنذار للمخالف لمدة أقصاها يومين على أن يتم الغلق في الحالة الثالثة لكل ‏من لا يلتزم بمعايير الجودة في الإنتاج.

علاوة على ذلك، أكد الدكتور المصيلحي، أن الدولة تدفع 127 مليار ‏جنيه سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية، إذ يتم تخصيص 91 مليار منها للخبز فقط.

في حين أفاد أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الدكتور على المصيلحي شدد على مديري المديريات بالالتزام على المرور الدائم من خلال ‏اللجان المُشكلة بكل مديرية على المطاحن، وذلك للتأكد من إنتاج دقيق مطابق ‏للمواصفات، وأيضا مخازن الجملة وذلك للتأكد من جودة السلع التي تصرف للمواطن ‏على بطاقة الدعم والتزام امين العهدة بصرف السلع لمنافذ الصرف والحفاظ على ‏جودتها.

 إلى جانب، المرور الدائم أيضا على مديريات التموين، وذلك من خلال اللجان المُشكلة على المخابز عبر المخطط الذي يتم وضعه بشكل يومي، مع ‏التشديد على رئيس اللجنة لمتابعة جودة رغيف الخبز المدعم من الدولة ‏للمواطن، والتي تتحمله الدولة تكلفة انتاجه بقيمة تقدر ب 90 قرشًا للرغيف الواحد.

كما الزم المتحدث الرسمي أحمد كمال ‏على ‏ضرورة تسجيل جميع المتعاملين في الأرز الشعير والأبيض بالمديرية سواء كانت ‏مضارب أو فراكات أو مخازن أو خطوط انتاج وضرورة كتابة السعر على السلعة والمنشأ وتاريخ الإنتاج أيضًا.
 
ومن جانبه أيضا، شدد الدكتور علي المصيلحي على ‏مديري المديريات بضرورة تقديم هذه الجهات والكيانات للتراخيص اللازمة، وإلا سوف ‏يتم غلق أي منشأة تتعامل مع الأرز بدون وجود تراخيص لازمة من سجل ‏تجاري وبطاقة ضريبية وكل التراخيص اللازمة لذلك لمعرفة أماكن الانشطة ‏التجارية المتعاملة في الأرز.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022