leftlogo

17 مليار فرنك أرباح «Nestle» خلال 2021

A A A
107016706-1645102614270-gettyimages-1136263620-AFP_1FK42V
Ulf Mark Schneider الرئيس التنفيذي لشركة Nestle

حققت شركة المواد الغذائية Nestle السويسرية أرباح بلغت 17 مليار فرنك سويسري خلال العام الماضي بزيادة بنسبة 38.2٪ مقارنة بمستوى 2020.

استراتيجية جديدة

منتجات Nestle  

وقالت الشركة إنها وضعت استراتيجية للحفاظ على أرباحها خلال العام الحالي وسط ضغوط التكلفة هذا العام  من خلال زيادة تتمسك أسعار منتجاتها التي سوف تساعد في الحفاظ علي زيادة نمو المبيعات.


وأوضحت أن الشركة قد رفعت أسعار منتجاتها بنسبة 3% في الربع الرابع من العام الماضي و2% في الربع الثالث من العام الماضي لمواجهة ارتفاع التكاليف.

 ارتفاع التكاليف


مشروب nesquik 

وقالUlf Mark Schneider الرئيس التنفيذي لشركة Nestle "إنه من المتوقع أن تكون الزيادات في تكلفة المواد الخام ومدخلات الإنتاج  في العام الحالي أعلى من العام الماضي، وبالتالي سيتم  زيادة الأسعار مرة أخري للحفاظ علي أرباح الشركة" .

وأضاف  "لا يوجد منتج واحد  في الشركة لا يعاني من أثار التضخم حتي الان وهناك بعض الخيارات المحدودة علي طاولة إدارة الشركة ومن المتوقع  أن تنمو مبيعات الشركة بشكل أبطأ بنحو 5% هذا العام .

مبيعات Nestle



مياه Nestle 


وقال إن العام الحالي بدأ بشكل جيد من حيث مبيعات الشركة  و الشركة حاليا في وضع قوي يؤهلها لتحقيق نمو متوسط خلال العام الحالي ".

وقال إن استحوذت مؤخرًا على حصة أغلبية في شركة Orgain لتصنيع البروتين بهدف التوسع في هذا القطاع لزيادة النمو والربحية.

زبادي Nestle


وأوضح أن الطلب القوي على القهوة وأغذية الحيوانات الأليفة والأطعمة الصحية أدى  إلى زيادة النمو أثناء فترة جائحة كورونا .

"تكافح شركات السلع الاستهلاكية مع ارتفاع تكاليف السلع والطاقة والنقل والعمالة ، مما دفع نظيرتها Unilever الأسبوع الماضي إلى التحذير من تراجع الربحية حيث تخطط أيضا  لرفع الأسعار بما يكفي لتعويض التكاليف المرتفعة." وفقا لتقرير"CNBC".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022