leftlogo

2 مليون طن من المواد السلعية متكدسة في الموانئ المصرية.. والغرف التجارية تتوقع انخفاض الأسعار قبل شهر رمضان

A A A
سوبر ماركت
الغرف التجارية تتوقع انخفاض الاسعار قبل شهر رمضان
صرح أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية علاء عز، أن الفترة المقبلة ستشهد وجود معارض "أهلًا رمضان" وشاحنات متنقلة بأسعار أقل وبنسب تتراوح بين 10% إلى 20% عن السائدة في السوق حاليًا.

معارض "اهلا رمضان" تبدأ في الأسبوع الأخير لشهر فبراير

من جانبه قال "عز"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة قنوات ON، أن المعارض ستبدأ الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، مشيرًا إلى توافر أرصدة كبيرة من السلع سواء المفرج عنها أو تلك المكدسة في الموانئ.

وقال: "ربما الميزة الحالية لتكدس البضائع في الموانئ، هو توفير قدر كبير من الأرصدة، ومع استمرار تراجع أسعار السوق السوداء قد ينعكس ذلك إيجابًا على الأسعار".

2 مليون طن من السلع الغذائية متكدسة في الموانئ 

وفي نفس السياق وجه أمين الاتحاد كلمة للشعب المصري: "أطمئن المصريين، لدينا 500 ألف طن من الأعلاف و2 مليون طن من مواد سلعية على مراكب قادمة نحو الموانئ المصرية، وجرى الاطمئنان على كافة الأرصدة من السلع سواء للقطاع العام أو لشركات القطاع الخاص".

وذكر "عز"، إلى أن أزمة البحر الأحمر، تؤثر على الزيوت واللحمة الهندي، ولدينا أرصدة كافية منهما، فاللحوم على سبيل المثال لدينا أرصدة منها تكفي ثلاثة شهور، كما تم اعتماد مناشئ أخرى.

علميًا انخفاض الأسعار سيبدأ مع بداية شهر رمضان

وعن مدى تأثير تراجع أسعار الدولار في الاسواق الغير رسمية على الأسعار، أكد: "لا يوجد أحد يستطيع أن يقول متى ستنخفض الاسعار؟، ولكن الكلام علميًا هو حال استقرار سعر الدولار لفترة كافية، أتوقع مع بداية شهر رمضان المبارك أو قبله سوف تنخفض الأسعار، ولدينا أرصدة كبير من السلع".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022