leftlogo

4.8 مليار دولار إيرادات منصة «DoorDash» الأمريكية لتوصيل الطعام

A A A
106796142-1605276224238-gettyimages-1177742114-WSJ-TECH-LIVE
Tony Xu الرئيس التنفيذي لشركة DoorDash

أعلنت شركة DoorDash الأمريكية المالكة لتطبيق توصيل الطعام، عن تحقيق إيرادات بقيمة إجمالي بلغت 4,8 مليار دولار خلال العام الماضي2021 مقابل مبيعات بلغت 2,8 مليار دولار خلال العام الماضي بزيادة قياسية بلغت 70%.

إيرادات DoorDash 

أحد موظفي شركة DoorDash أثناء تسليم الطعام 


وأضافت الشركة التطبيق سجل طلبات من العملاء بحوالي 369 مليون طلب خلال العام الماضي  بزيادة قدرها 35% مقارنة بالطلبات المسجلة خلال عام 2020.

الربع الرابع

أحد موظفي DoorDash  أثناء قيادة الدراجة 

وأوضحت شركة DoorDash أن إيرادات الربع الرابع من العام الماضي بلغت  1.3 مليار دولار، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 1.28 مليار دولار.

وقال Tony Xu الرئيس التنفيذي لشركة DoorDash ، إن تحقيق الشركة زيادة قياسية في الايرادات خلال العام الماضي يرجع إلي زيادة اتجاه المستهلكين إلى طلب الطعام بالمنازل البقاء خلال جائحة كورونا ، حيث قامت العديد من المطاعم بتقييد تناول الطعام في الداخل واختار المستهلكون طلب الطعام لتقليل التعرض للفيروس.


وأضافت تتعرض الشركة حاليا لضغوط لإثبات قدرتها خلال العام الحالي هذا مع تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا وعودة الامر إلي طبيعتها ولذلك وضعت استراتيجية لاستمرار الطلب علي توصيل الطعام، وأن الشركة تستثمر بكثافة بهدف التوسع في فئات جديدة من التوصيل وأسواق دولية.

الأسواق الدولية

العلامة التجارية للشركة 


 
وأوضح  Deepak Mathivanan، محلل بشركة  Wolfe للأبحاث، في تقرير  "بشكل عام ، يظل الطلب على عروض توصيل شركة DoorDash مستمرا في النمو حتى مع عودة الحياة الطبيعية ببطء في العديد من الدول".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022