leftlogo

5 شركات مصرية تشارك في معرضLatin American Housewares

A A A
أواني الطهي الجرانيت
أوانى

أعلنت 5 شركات مصرية مشاركتها في معرضLatin American Housewares، المزمع إقامته في ساو باولو بدولة البرازيل، خلال الفترة من 11ـ 14 يوليو المقبل.
وقال شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يستهدف وصول عدد الشركات المصرية المشاركة في المعرض نحو 9 شركات في قطاع الأواني المنزلية.
ويستهدف المجلس تعظيم صادرات قطاع الأدوات المنزلية المتجهة دول أمريكا اللاتينية لتحقيق أقصى استفادة من اتفاقية الميركسور.
وتتيح الاتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور والذى يعتبر تكتلا اقتصاديا للسوق المشتركة لدول جنوب أمريكا اللاتينية.
ويضم هذا التجمع كل من الأرجنتين والبرازيل والأوروجواى وباراجواى، ووفق هذه الاتفاق تدخل المنتجات المصرية إلى هذه الدول بخفض جمركى لبعض السلع وصولا إلى التحرر الكامل من الجمارك وكذلك العكس.
ويسلط المعرض الضوء على متغيرات سوق وموضات الأدوات المنزلية في أمريكا اللاتينية ، والهدايا ، والمنتجات الموسمية ، والديكور والتصميم للمصنعين المحليين والدوليين الذين يبحثون عن فرص لتقديم علاماتهم التجارية في السوق الإقليمية.


ويقام المعرض بالتوازي مع معرض Eletrolar Show و Latin America Electronics ، وهو أكبر معرض تجاري للأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية وقطاعات تكنولوجيا المعلومات في أمريكا اللاتينية.


ومن المقرر أن يجمع المعرض الأدوات المنزلية في أمريكا اللاتينية من المستوردين والموزعين والمشترين المتخصصين، والتجارة الإلكترونية وسوق الشركات في هذا القطاع.


وقال رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المعرض هو فرصة للعارضين والمشترين للقيام بأعمال تجارية والتواصل وتقديم منتجات جديدة، والتوسع في فتح قنوات تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية هناك.
ويضم المعرض نحو 700 علامة تجارية، وجناح للأدوات والأواني المنزلية والمائدة، وتجهيزات المطابخ، والأكواب وأواني القهوة والشاي والحلويات، وأدوات المطبخ، وملحقات التقديم.


وحققت صادرات الأواني المنزلية ارتفاع خلال الست سنوات الماضية من 2.8 مليون دولار إلى 14.9 مليون دولار فى 2020، كما حققت الصادرات قفزة لتسجل 16 مليون دولار فى 2019 قبل تفشى فيروس كورونا.
وزاد الطلب على منتجات الأواني المنزلية المصرية من قبل الدول الأفريقية والعربية وأوروبا، تزامنا مع انخفاض تكلفة الشحن إليها مقارنة بالمنتج الوارد من الصين.







advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022