leftlogo

50 مشتريًا من 6 دول أجنبية في معرض أجرو أجيبت

A A A
أجرو ايجيبت
أجرو إيجيبت
كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن تنظيم بعثة مشترين ضمن فعاليات معرض أجرو أيجيبت للصناعات الكيماوية والأسمدة.

تضمنت البعثة نحو 50 مشتريًا من 6 دول أجنبية، وهي غانا وكينيا والهند والعراق وإسبانيا وإنجلترا.

تهدف هذه البعثة إلى استهداف المنتجات والخامات المصرية للشركات المصرية العارضة في المعرض، تم التنسيق مسبقًا مع هذه الشركات قبل حضورهم المعرض.

تم اختيار الشركات المشتركة في المعرض بناءً على بياناتها المتوافرة لدى المكاتب التجارية المختلفة وجديتها في التعامل وحجم أعمالها الاستيرادية والعمليات السابقة في بلدانهم وقدرتها المالية.

تم تحضير أكثر من 160 لقاءً ثنائيًا بين الشركات المشاركة في المعرض والشركات المشترين القادمة من الهند وإنجلترا وكينيا وغانا والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

تم تنظيم بعثة المشترين بالتعاون مع التمثيل التجاري المصري والمكاتب المنتشرة في الدول المختلفة التي تم تنسيق الاجتماعات معها.

وجد ممثلو الشركات الأجنبية مصر بوابة اتصال فعالة بالنسبة لهم وأفضل من حيث الشحن واللوجستيات المختلفة.

أعربت الشركات المصرية عن سعادتها بالمشاركة في هذه اللقاءات مطالبة بمزيد من هذه الأنشطة من قبل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

تحتل صادرات مصر من الصناعات الكيماوية والأسمدة المركز الأول في ترتيب الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة 24٪ من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية بقيمة تبلغ حوالي 8.629 مليار دولار، مع معدل نمو بلغ 23٪ مقارنة بالعام السابق.

تحتل مصر المركز السابع عالميًا في صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة بحجم يبلغ 3.4 مليار دولار في عام 2022، مع معدل نمو بنسبة 42٪ مقارنة بعام 2021.

تتصدر تركيا قائمة الأسواق المستوردة لمنتجات القطاع بقيمة تبلغ 1.027 مليار دولار، وتشهد صادرات القطاع نموًا بنسبة 32٪ لأهم 10 أسواق، بما في ذلك إيطاليا والهند وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا والسودان وبلجيكا والبرازيل والمغرب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022