leftlogo

6 ملايين يورو من «Kerry» لدعم مزارع الألبان الأيرلندية

A A A
farm-worker-feeding-calves-in-cattle-shed-2021-11-17-18-49-24-utc
مزارع الألبان

أعلنت Kerry الأيرلندية والمتخصصة في إنتاج الجبن ومنتجات الألبان، عن إطلاق برنامج قيمة 6 ملايين يورو لمساعدة موردي الحليب في أيرلندا على الانتقال إلى ممارسات زراعية أكثر استدامة.


الانبعاثات الكربونية

مصنع Kerry

وتعاونت Kerry مع مبادرة Evolve لدعم المزارعين ماليًا وإرشاديًا لمساعدتهم في الانتقال إلى ممارسات زراعية صحيحة.

وكشفت الشركة، أن 3000 مزرعة في جنوب غرب أيرلندا تستفيد من البرنامج، ويهدف إلى تقديم مساعدات فنية ومالية لمساعدتها على أن تصبح أكثر استدامة من خلال الحد من انبعاثات الكربون والأمونيا، وتحسين جودة المياه، وتعزيز التنوع البيولوجي.

وقالت Kerry إن هدف المبادرة الوصول إلى مناخ خالي من التلوث يضمن الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمزارع في أيرلندا.

قال بوت مورفي، الرئيس التنفيذي لشركة Kerry لمنتجات الألبان «يرغب المستهلكون على مستوى العالم في استهلاك الطعام بطريقة أكثر استدامة ومن المهم دراسة كيفية تقديم منتجات ألبان بطريقة أفضل للناس والعالم بأكمله».

و«يعتبر موردي الحليب لدينا بالفعل من أكثر منتجي الألبان استدامة في العالم وسنواصل العمل معهم للاستفادة من هذه الميزة وتسريع تعزيز التنوع البيولوجي وتقليل انبعاثات الكربون وطموحنا هو الوصول إلى أكثر من ملياري شخص بحلول التغذية المستدامة خلال عام 2030»، وفق تأكيد مورفي.


الأسمدة الاصطناعية 

مزارع الشركة

وأضاف الرئيس التنفيذي « أن العنصر الأساسي في هذه الخطة هو الالتزام بتقليل كمية أكسيد النيتروز المنبعث من الأسمدة الاصطناعية حوالي 30%، سيدفع البرنامج للمزارعين مايصل إلى 40 يورو للطن لاستخدام سماد اليوريا والذي كان يتم شراؤه من خلال مورد معتمد».

وبحسب المسؤول في كيري "سيتم تشجيع الاستخدام الأفضل للمغذيات من خلال دفع 20 يورو لكل عينة، علاوة على ذلك قد تمتعت Kerry بنجاح هائل منذ بدء عملياتها في عام 1972 ومن بداياتها المتواضعة في جنوب غرب أيرلندا إلى أن أصحبت شركة رائدة في الأغذية العالمية".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022