leftlogo

6 مليارات جنيه استثمارات صافولا في مصر .. وخطة لتطوير «المصرية البلجيكية»

A A A
شركة صافولا
شركة صافولا للأغذية

قال سامح حسن، الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية، إن استثمارات الشركة في مصر بلغت نحو 6 مليارات جنيه، موضحًا أن رأس المال العامل وصل 25 مليار جنيه.
وأكد حسن، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تزيد على مليار جنيه في مصر لتطوير الشركة المصرية البلجيكية التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا، وبدء الإنتاج من خطوط الشركة خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن الشركة اضطرت لزيادة أسعار منتجاتها في السوق المحلية بنسبة تصل إلى 35% بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج.


صافولا تتوسع

أشار الرئيس التنفيذي لصافولا، إلى أن الشركة تتوسع في مجال الأغذية الرئيسية، بجانب المنتجات الجديدة مثل المأكولات الخفيفة، مشيرا إلى أنه جرى الاستحواذ على أحد المصانع العاملة في المنتجات الخفيفة.
وأوضح أن الشركة تمتلك حصص سوقية مختلفة للعديد من المنتجات، وبالمتوسط تصل الحصة السوقية للشركة نحو 30% من المنتجات الغذائية بالأسواق.


مبيعات الشركة في 2021

أشار سامح حسن، إلى أن حجم مبيعات الشركة سجل في عام 2021 نحو 24 مليار ريال سعودي ما يعادل 7 مليار دولار، وأكد أن الأحداث العالمية أثرت على الأسعار بشكل كبير، نتيجة ارتفاع المصاريف التشغيلية والأزمات العالمية والتي من بنيها الحرب الروسية الأوكرانية.

أرباح مجموعة صافولا

ارتفع صافي أرباح مجموعة صافولا بنسبة 6.9% في الربع الثاني من 2022، إلى نحو 213.8 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بأرباح نحو 200 مليون ريال في الربع المماثل من 2021، بجانب الزيادة في صافي الربح بالربع الثاني من 2022، على أساس سنوي.
وأكدت الشركة أن الارتفاع في إجمالي الربح يعود إلى تحسن هوامش الربحية نتيجة ارتفاع حجم المبيعات في قطاع تصنيع الأغذية، وارتفاع حصة المجموعة في أرباح شركات زميل، كما تم تسجيل الارتفاع في صافي الربح على الرغم من ارتفاع المصاريف التشغيلية، وارتفاع صافي تكلفة التمويل، وارتفاع مصروفات الزكاة وضريبة الدخل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022