leftlogo

ضخ استثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه لزيادة عدد مراكز تجميع الألبان

A A A
الألبان
إنتاج الألبان

تعمل الحكومة المصرية على زيادة الاستثمارات في قطاع الألبان والجبن خلال السنوات المقبلة من خلال ضخ استثمارات جديدة تصل لربع مليار جنيه، لتطوير وزيادة معدلات إنتاجية الألبان.


إنتاجية أفضل للألبان

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن حرصها على الاهتمام بتطبيق المعايير القياسية والمواصفات الخاصة بالإنتاج، لوصول المنتجات بشكل صحي للمواطنين.
وأضافت أنها تعمل بالتعاون مع الجهات والهيئات والوزارات الأخرى للخروج بمنتجات ذات جودة عالية، خاصة فيما يتعلق بصناعة الألبان والأجبان، باعتبارها أحد أهم الصناعات التي تركز عليها الحكومة لتنفيذ تعليمات القيادة السياسية خلال الفترة المقبلة.


تطوير صناعة الألبان

وكشف الوزارة أن الأسواق ستشهد ضخ 250 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة لزيادة الاستثمارات بقطاع الألبان والجُبن عبر فتح مصانع جديدة وتطوير مصانع قائمة، من خلال تطبيق المعايير القياسية في الإنتاج، بجانب ربط الصناعة بالبحث العملي.


إنتاج مصر من الألبان والأجبان

يشهد حجم إنتاج الأجبان في مصر زيادة مطردة بنسبة قفزت إلى حوالي 35%، ويبلغ إنتاج الألبان في مصر 7 ملايين طن سنويا ومستهدف زيادة الإنتاج بنسبة 3% سنويا، كما يتم العمل على زيادة مراكز التجميع.


وتمتلك مصر نحو 800 مركز لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية ومستهدف زيادة هذه المراكز إلى 900، كما تم تطوير 250 مركزا على مستوى الجمهورية، تم و46 مركزًا في قرى ومحافظات حياة كريمة طبقًا لتكليفات القيادة السياسية، مشيرًا الى أن مصر تصدر منتجات ألبان لـ 45 دولة على مستوى العالم.
food-safety-2021-08-26-16-53-11-utc
various-types-of-cheese-2022-01-19-00-31-54-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022