leftlogo

7049 دولاراً للطن: ارتفاع العقود الآجلة للكاكاو ويصل إلى أعلى مستوى في التاريخ

A A A
كاكاو
كاكاو
في جلسة تداول الثلاثاء الماضي في بورصة نيويورك، شهدت أسعار العقود الآجلة للكاكاو ارتفاعاً تاريخياً جديداً، نتيجة لتقلص إنتاج الدول الرئيسية المصدرة، جراء الظروف الجوية السيئة وشيخوخة أشجار الكاكاو.

أُغلقت العقود الآجلة الأكثر تداولاً على الكاكاو في بورصة نيويورك عند مستوى قياسي جديد، حيث ارتفعت بنسبة 4.8٪ إلى 7049 دولاراً للطن، وكانت قد ارتفعت في وقت سابق من الجلسة بنسبة 5.5٪ إلى 7096 دولاراً للطن، متجاوزة مستوى 7 آلاف دولار للطن لأول مرة على الإطلاق.

المزارعون الكبار في غانا وساحل العاج يواجهون تراجعاً في الإنتاج بسبب الظروف الجوية السيئة وشيخوخة الأشجار، وأفاد تقرير من وكالة "بلومبرج" الخميس الماضي بأن الشحنات إلى موانئ العاج قلصت بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنة بالعام الماضي.

وتوقع محللو "سيتي ريسرش" في مذكرة صدرت في فبراير ارتفاع أسعار الكاكاو في نيويورك لتتداول في نطاق بين 7 آلاف و10 آلاف دولار للطن إذا استمر تراجع الإمدادات من غرب أفريقيا دون تقليل في الطلب، ومن المتوقع أن يشهد السوق فائضاً في الطلب بمقدار 374 ألف طن خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر هذا العام، وفقاً لتقديرات المنظمة الدولية للكاكاو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022