leftlogo

75.8 مليار جنيه القيمة السوقية لشركات الأغذية بالبورصة

A A A
تداولات الأسهم
تداولات الأسهم

سجلت القيمة السوقية لشركات الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري والذي اقتصر على 4 جلسات فقط، لعطلة ثورة 25 يناير نحو 75.8 مليار جنيه، ليستحوذ على نحو 7.01% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية، كما ارتفع مؤشر القطاع بنحو 0.8%.

قطاع الأغذية والمشروبات


وسجلت قيمة التداولات بقطاع الأغذية والمشروبات نحو 454.9 مليون جنيه ليستحوذ على نحو 4.8% من قيمة التداولات بالسوق، فيما سجل حجم التعاملات على أسهم الاغذية والمشروبات نحو 102.1 مليون سهم، ليستحوذ على نحو 26.3% من الاسهم المتداولة في السوق.

تداولات الاغذية في البورصة


سجلت قيمة تداولات قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية خلال تعاملات أمس نحو 97.8 مليون جنيه، لتستحوذ على نحو 3.83% من إجمالي تداولات القطاعات بالسوق، فيما بلغ حجم التعاملات نحو 33.01 مليون سهم بنسبة استحواذ 6.66% من إجمالي الأسهم المتداولة بالسوق، فيما سجلت القيمة السوقية لشركات الأغذية نحو 75.6 مليون جنيه ليستحوذ على نحو 7.18% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

الاستثمار في البورصة


لكل من يرغب في الاستثمار بالبورصة، فإن تداولاته مضمونة، لأن البورصة تطبق الرقابة على التداول، حيث تهدف من خلال عملية الرقابة على التداول إلى توفير أكبر قدر ممكن من التأكد من التزام جميع الأطراف بالضوابط التشريعية الحاكمة والمنظمة لعمليات التداول بسوق الأوراق المالية، على نحو يحقق أعلى قدر ممكن من معايير الكفاءة والانضباط للتعاملات بالسوق وبما يؤثر إيجابًا على مستوى الحماية للمستثمر ويوفر عدالة وشفافية للسوق.

التحليل الكمي


تقوم أيضًا البورصة بتطوير وبتدريب دائم للكوادر البشرية القائمة بمهام الرقابة على التداول وبتطوير مجموعة متكاملة من النظم الرقابية المتقدمة للمساعدة في اكتشاف وتتبع الممارسات المخالفة للقواعد المنظمة لعملية التداول، والتحليل الكمي للبيانات للقيام بالمهام الرقابية على أفضل وجه ممكن.
34
متابعة حركة الأسهم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022