leftlogo

«Barry Callebaut»: مصنع لإنتاج الشكولاتة بـ104 ملايين دولار في كندا

A A A
chocolate شوكولاتة
مصنع بـ 104 ملايين دولار في كندا

كشفت شركة «Barry Callebaut» السويسرية العملاقة المتخصصة في صناعة الشوكولاتة عن خطط لتوسيع وجودها في أمريكا الشمالية من خلال بناء مصنع شوكولاتة متخصص في مدينة «أونتاريو»الكندية.

104 مليون دولار أمريكي

ومن المتوقع أن يعمل المصنع بكامل طاقته بحلول عام 2024، ومن المتوقع أيضًا أن يصل إجمالي حجم الاستثمار، على مدى عشر سنوات إلى 104 ملايين دولار أمريكي أي ما يعادل 100 مليون فرنك سويسري.
ووفقًا لموقع « food ingredients first» سيقوم المصنع الجديد بتصنيع الشوكولاتة الخالية من السكر، والبروتينات العالية والمنتجات المتخصصة الأخرى، ما يعكس اتجاهات السوق الحالية، حيث إنه من المخطط أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية للمصنع أكثر من 50000 طن متري من إنتاج الشوكولاتة السائلة والمقولبة.


يقول ستيف وولي، رئيس منطقة الأمريكتين في باري كاليبو: «يبحث المستهلكون عن حلول صحية ولذيذة للأطعمة التي يحبونها مثل الخالية من السكر أو منتجات الألبان، وهي خيارات صحية، فتضع الشركة نفسها لتكون رائدة في العروض (الأفضل لك) من أجل عملائنا، والتي تشمل مجموعة واسعة من الحلول منخفضة السكر والخالية من السكر».

15 مصنعًا في الأمريكيتين

وتمثل هذه الخطوة أهم استثمار رأسمالي للعملاقة السويسرية على الإطلاق في المنطقة، هذا بالإضافة إلى 15 مصنعًا لمعالجة الشوكولاتة والكاكاو لدى Barry Callebaut حاليًا في جميع أنحاء منطقة الأمريكيتين.

ويوجد اثنان من هذه المصانع الـ15 في كندا أحدهم في منطقة تشاتام الواقعة في أونتاريو وآخر في سانت هياسنت الواقعة في كيبيك، ويتناسب الاستثمار في أونتاريو مع استراتيجية المجموعة لتعزيز حضورها العالمي باستمرار، وتحديد موقع الإنتاج بالقرب من عملائها.

كاتي كوران المدير التنفيذي للشركة تقول إن «التزام باري كاليبو تجاه كندا هو استثمار في مواهب العمال الكنديين، ووصولنا إلى الأسواق العالمية، وبيئة الأعمال المرحب بها لدينا، حيث يبحث المستثمرون العالميون في جميع أنحاء كندا عن الفرص».



 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022