leftlogo

EG Group تحصد مليوني جنيه إسترليني خلال الربع الأول من 2022

A A A
Asda-On-The-Move-1068x697
متاجر Asda البريطانية

أعلنت مجموعة EG Group البريطانية للبيع بالتجزئة، التابعة لسلسة متاجر Asda عن زيادة في الأرباح خلال الربع الأول من العام ٢٠٢٢، نتيجة الأداء القوي في أعمالها التجارية في مجال المواد الغذائية.

 

وسجلت الشركة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2022، زيادة بنسبة 2٪ في الأرباح قبل والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، لتصل إلى 2.15 مليون جنيه إسترليني، وشهدت الإيرادات أيضًا زيادة بنسبة 25.1٪، لتصل إلى 5.5 مليار جنيه إسترليني.

 

ووفقًا للشركة التي أسسها محسن وزوبر عيسى، فإن عملياتها للخدمات الغذائية شهدت ارتفاعًا بنسبة 54٪ في إجمالي الأرباح السنوية إلى 140 مليون جنيه إسترليني، وزيادة بنسبة 20٪ على أساس المقارنة المثلية، وقالت الشركة إن نمو خدماتها الغذائية لا يزال مدعومًا بخط أنابيب المجموعة للافتتاحات والاستثمار في العقارات القائمة في مصر.

 

وارتفعت إجمالي أرباح البقالة والبضائع بشكل طفيف بنسبة 0.8٪ إلى 234 مليون جنيه إسترليني، مع بقاء هوامش الربح مقارنة بالعام السابق على الرغم من الزيادات في تكاليف البيع بالجملة والتوزيع.

 

ويضيف عيسى: "كان أداء EG Group مرنًا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، في ظل خلفية غير مؤكدة وسريعة التغير، وواصلت الشركة إحراز تقدم جيد مقابل أهدافها الاستراتيجية عبر عمليات المجموعة".
 
وتابع: "مع ذلك، نظل على ثقة من أن التنوع الجغرافي لأعمالنا، والبقالة والبضائع المتكاملة للغاية، وخدمات الطعام والوقود سوف تستمر في دعم مرونتنا وتسمح لنا بالتفوق في الأداء على السوق الأوسع".

 

وافتتحت سلسلة المتاجر البريطانية الشهيرة "Asda" أكبر متاجرها "On The Move" في ساحة أمامية تابعة لشركة البيع بالتجزئة EG Group، وبذلك يصل إجمالي عدد المحال التي تحمل علامة Asda التجارية إلى 32 متجرًا.

 

وتقوم EG Group، بتشغيل محطات الوقود ومنافذ للوجبات السريعة في أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.

 

ويقدم المتجر الذي تبلغ مساحته 5000 قدم مربع، ومقره ريتفورد، ببريطانيا، أكثر من 2500 منتج من ماركة Asda الخاصة والعلامات التجارية، بما في ذلك المنتجات الخاصة الإضافية الطازجة والمبردة.
images (3)
images (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022