leftlogo

"Just Eat" تخطط لبيع منصة "Grubhub" لتوصيل الطعام في أمريكا

A A A
Just Eat Takeaway
Just Eat Takeaway

كشفت شركة «Just Eat Takeaway» الهولندية متعددة الجنسيات لتوصيل الطعام عبر الإنترنت، أنها تخطط لبيع حصتها في منصة «Grubhub» الأمريكية العاملة في نفس المجال والتي تم الاستحواذ عليها في شهر يونيو من العام الماضي، حيث ترى الأولى أن هناك انخفاضًا كبيرًا في تقييمات شركات التكنولوجيا والذي أثر على القيمة السوقية لـ Just Eat وخفض قيمتها إلى 3 مليارات يورو.


أمازون 


قالت تقارير عالمية، منها ما نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إنه من الممكن أن تدخل شركة Amazon العالمية للبيع عبر الإنترنت في الصفقة المرتقبة لتستحوذ على جزء من الصفقة، لاسيما أن الأخيرة تمتلك نحو 2% من منصة Grubhub في صفقة تمت مؤخرًا، وهي خطوة جاءت بعد أكثر من ثلاث سنوات من إغلاق شركة التجارة الإلكترونية الهولندية العملاقة خدمتها المماثلة في الولايات المتحدة وسط منافسة شديدة.


Amazon Prime 


وقعت Just Eat صفقة مع أمازون الشهر الماضي لتقدم لمستخدمي Amazon Prime في الولايات المتحدة عضوية مجانية لمدة عام في Grubhub في محاولة للتميز ضد المنافسين الأمريكيين الآخرين مثل DoorDash، وتشير بعض التوقعات إلى إمكانية أن ترفع أمازون حصتها في Grubhub إلى نحو 15%.


توصيل الطعام


أضافت الصحيفة الإنجليزية أن سوق توصيل الطعام شهد تباطؤ في الأعمال التجارية بعد رفع الإغلاق الوبائي، كما كشفت Just Eat في الثالث من أغسطس الجاري، حدوث انخفاض بنسبة 7% في الطلبات خلال النصف الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


نتائج أعمال Just Eat


ذكرت Just Eat أن خسارتها بالقوائم المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بلغت نحو 134 مليون يورو في النصف الأول من العام الجاري، من مستوى 189 مليون يورو في نفس الفترة خلال العام 2021.


Takeaway


ويعد عملاق توصيل الطلبات عبر الإنترنت «Just Eat Takeaway» شركتين في الأصل هما «Takeaway.com» الهولندية و«Just Eat» البريطانية، قبل أن يندمجا في شهر أبريل من العام 2020، وتتعاون الشركة العملاقة مع أكثر من 600 ألف مطعم حيث تقدم خدمات الدليفري في 25 دولة حول العالم.
gghh
hhgg

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022