leftlogo

Marks & Spencer تسيطر على سوق البقالة البريطاني وترتفع أرباحها 10٪

A A A
M&S Food
M&S Food

سجلت شركة M&S Food البريطانية لتجارة التجزئة زيادة بنسبة 10.1٪ في مبيعات المواد الغذائية ونموًا في حصتها من سوق البقالة، وقدمت مجموعة التجزئة أداءً قويًا من جميع النواحي مع ارتفاع المبيعات والأرباح.


وأبلغت متاجر التجزئة الكبرى عن أرباح قبل الضرائب، بلغت 522.9 مليون جنيه إسترليني، ارتفاعًا من 403.1 مليون جنيه إسترليني في فترة ما قبل فيروس كورونا، ووصلت المبيعات إلى 10.8 مليار جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 7٪ تقريبًا عن السنة المالية المنتهية في مارس 2022.


وأرجعت "M&S" الأداء العالي لفئة المواد الغذائية والبقالة إلى الجودة القياسية وتحسين إدراك القيمة، حيث تم دعم نمو مبيعات السلسلة من خلال برنامج كبير لابتكار المنتجات، مع إطلاق أكثر من 1350 خطًا جديدًا للأغذية والمشروبات خلال العام الماضي.


وشهد بائع التجزئة "Marks & Spencer" نمو حصته في سوق البقالة من 3.4٪ إلى 3.6٪ خلال السنوات الثلاث الماضية، وفي مناخ يتزايد فيه الوعي بالأسعار، تم إعادة إطلاق نطاقات القيمة الملحوظة و "السوق الطازجة الخاصة"، ما يوفر جودة منتجات ماركس آند سبنسر بأسعار منخفضة يومية، وتضم الآن حوالي واحدة من كل أربع سلاسل M&S على أحد هذه الخطوط.

وأطلقت شركة M&S  أيضًا شراكة مع Costa Coffee في النصف الثاني من العام، حيث أتاحت 30 منتجًا من منتجات M&S  للطعام أثناء التنقل في 2500 مقهى، كما أن المبيعات المبكرة تتماشى مع توقعات تجار التجزئة.


وشهدت المبيعات في مشروعها المشترك مع Ocado تطبيعًا لأحجام السلة وشكل التجارة، ما أدى إلى انخفاض بنسبة 4٪ في الإيرادات حيث عاد المتسوقون إلى شراء البقالة من المتاجر. 
ويقول ستيف رو، الرئيس التنفيذي لشركة M&S- الذي سيتنحى عن العمل اليوم، بعد أن قاد خطة تحول على مدى السنوات الست الماضية، إن النتائج أظهرت أن ماركس آند سبنسر قد تغيرت بشكل أساسي.


وتابع رو: في حين أن هناك الكثير الذي يتعين القيام به، فقد تجاوزت الأعمال إثبات أهميتها ولديها فرصة لتحقيق نمو كبير في المستقبل.
وسيخلف رو، ستيوارت ماشين وكاتي بيكرستاف كرئيسين تنفيذيين مشاركين، وتعليقًا على نتائج M&S  للعام بأكمله، يقول محلل الأسهم في Hargreaves Laury Hoy: على عكس بعض نظيراتها ذات الخصومات، فإن مكانة Marks كعلامة تجارية للأغذية الممتازة يمكن أن تخدمها جيدًا خلال فترة التضخم هذه.

وتابع:"عززت المجموعة عرض القيمة الخاص بها وينبغي أن يستمر ذلك في جذب المتسوقين ذوي الدخل المرتفع".
images
images (1)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022