leftlogo

«T.B.S» عملاق المخبوزات في مصر.. سر العلامة الذهبية في السوق المصري

A A A
اتعلم فن صناعة الحلويات والمخبوزات
مخبوزات

تعد شركة دليشوس بيكرى المالكة لفروع المخبوزات «T.B.S» من قصص النجاح الملهمة، حيث بدأت بفرع موسمي صغير في الساحل الشمالي للعلامة التجارية «T.B.S»، في 2008.


أول منتج للمخبوزات الطازجة

وبعد أن حققت الفكرة نجاحًا افتتحت الشركة أولى فروع هذه العلامة في حي الزمالك كأول علامة تجارية متخصصة في تقديم المخبوزات الطازجة عبر فروعها، لتتوالى الافتتاحات لتكون نواة لصرح عملاق في عالم صناعة وخدمة المخبوزات في مصر، وافتتح أول فرع فعلي في الزمالك عام 2009 لتصل حاليًا إلى 45 فرعًا.

وفي عام 2010 قررت الشركة خوض تجربة جديدة من خلال إطلاق علامتها التجارية «دليشوس بيكري» لإنتاج المخبوزات، قامت هذه العلامة على الشراكة مع كبرى السلاسل التجارية لإنتاج المخبوزات الخاصة بها والاستفادة من خبرة الشركة في تقديم منتج عالي الجودة لها.

وفي سنواتها الأولى انضمت «دليشوس» إلى مجموعة انرجيا وهي إحدى الشركات الرائدة في الصناعات الغذائية في مصر، ثم استقلت عنها في 2014.

انضمام مصنع ريحانة


وفي 2014 انضم إلى الشركة مصنع ريحانة، مستهدفة من خلال هذا الانضمام دخول سوق المخبوزات المصنعة لإضافة نشاط جديد لأنشطة الشركة، وتقدم مجموعة متنوعة من منتجات المخابز نصف المصنعة والمنتهية بما في ذلك الوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة والكحك والخبز المنتج، التي تعتبر ذراع التصنيع للمجموعة من بين العملاء الرئيسيين ستاربكس و BIM.

وفي 2015 انضم إلى الشركة إلى The Four Fat Ladies ، وهي متخصصة في قطاع الحلوى، وبعدها في 2017 تم ضم سلسلة باتس برجر معتمدة في فكرته على ساندوتشات البرجر التى تصنع داخل الفرع.

وفي 2017 استحوذت شركة إنترو جروب استحوذت على نحو 50% من أسهم شركة تي بي إس للمخبوزات وسلسلة «فور فات ليديز»، وكان رأس مال تي بي إس آنذاك يبلغ 50 مليون جنيه.

وتعتبر فرنسا أشهر دول العالم في صناعة المخبوزات ومعظم وصفات الكرواسون يعود أصلها إلى المطبخ الفرنسي والتي تحتاج إلى الخبز في الفرن لإنهاء تحضيرها.

والوصفات المتعارف عليها والمشهورة في هذا المجال هي جميع أنواع التارت والفطائر الفرنسية إلى جانب الكرواسون، الاكلير، بعض أنواع الكيك والبسكويت والكوكيز.

تقدّم المخبوزات الفرنسية باردة على حرارة الغرفة أو مثلّجة بغالبيتها مع إمكانية تقديم بعضها ساخنة كالكرواسون مثلاً، وغالباً ما تقدّم المخبوزات الفرنسية على الفطور أو كنوعٍ من الحلويات إلى جانب وصفات المشروبات الساخنة مثل القهوة لتعتبر من حلى القهوة والمشروبات الباردة كالعصير، السموثي والميلك شيك على أنواعه.


كرواسون


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022