leftlogo

Yes Burger.. «برجر مشوي» الفكرة أمريكية والطعم مصري

A A A
برجر
برجر

لم تمنعه قلة السيولة من الإبداع في فن الطهي وإعداد وجبة يعشقها الملايين، بل أصر على استغلال خبراته التعليمية والعملية في تحضير ساندوتش برجر بيتي بطعم لذيذ ومكونات عالية الجودة وبأسعار منافسة مقارنة بالعديد من المطاعم، هذه تجربة هشام باسم والمشهور بـ"الشيف سمارة" صاحب مشروع Yes Burger.

السياحة والفنادق

الشيف هشام باسم، خريج كلية السياحة والفنادق ودراسته بمجال المطابخ، ولديه خبرات بالعمل في عدد من الفنادق والمطاعم مثل تريومف ونوفوتيل المطار ومطعم سبكترا وغيرهما، ولكنه فضل الاتجاه إلى العمل الحر بشكل منفرد خلال الفترة الحالية اعتمادًا على مهاراته في مجال الطبخ.

برجر مشوي

كما يروي الشيف سمارة لـ Food Today، فإن مشروعه يقع في شارع الخليفة المأمون بجوار سوق العصر بمصر الجديدة، وهو عبارة عن تحضير البرجر المشوي على الفحم، من خلال البراميل الصاج التي تُشبه فرن للشوي، وهي مستوحاة من حفل بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يوجد برميل أخر يضم الأدوات المستخدمة في الطهي وتجهيز المكونات والصوصات وغيرها، ولكن الطعم في النهاية مصري.

أكل بيتي

يقوم الشيف سمارة بإعداد البرجر بنفسه عبر ريسبي خاصة به، ويركز في إعداد المكونات بنفسه أيضًا وكأنه "أكل بيتي" ولكن يتم طهيه لبيعه في الشارع، خاصة أن الأفراد يفتقدون أكل البيت، بسبب لجوء الكثير إلى الاعتماد على الوجبات السريعة حتى عند وجودهم في بيوتهم.

لحم برازيلي

أوضح أن اللحم المستخدم في البرجر هو لحم برازيلي مستورد "وش فخدة" وهي أجود أنواع اللحوم البرازيلية المستوردة وأسعارها ليست رخيصة كما يتصور البعض، وتلقى إعجاب الزبائن للغاية، موضحًا أنه يقوم بشراء هذه اللحم من أحد الجزارين الذين يتعامل معهم ويتم فرم اللحم في المحل بإشرافه عليها.

سعر وجبة Yes Burger

أضاف أنه يسعى إلى إعداد وجبة بجودة عالية ومضمونة، بتكلفة مقبولة، موضحًا أن أقل وجبة في Yes Burger يصل سعرها إلى 50 جنيهًا، ويتم إعدادها بأجود أنواع اللحوم البرازيلية الفريش بجانب الخس الفريش والطماطم الفريش والصوصات والخبز، إذ يصل إجمالي حجم الوجبة شاملاً مختلف المكونات نحو 420 جرام، مشيرًا إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجهه هي البيع في الشارع، خاصة الجزء الخاص بالمحليات ومنع البيع في الشوارع.

مواعيد Yes Burger

لفت الشيف سمارة، إلى أن وقت العمل في Yes Burger يبدأ من الساعة السادسة مساءً حتى الثانية بعد منصف الليل، وهو يعمل منفردًا، حيث يقوم بإعداد المكونات قبل الوقوف للطهي بساعتين، كما تتم التجهيزات يوم بيوم مثل اللحم التي يتم تجهيزها بشكل يومي وغيرها من المكونات والتي تكون فريش.
2233
الشيف سمارة
e2e1

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022