leftlogo

أسعار الدواجن والبيض اليوم في السوق المحلية

A A A
الاستثمار في الدواجن
أسعار الدواجن
عاودت أسعار الدواجن الارتفاع خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلية، حيث وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 84 جنيها في المزرعة، لتصل إلى 90 جنيها للكيلو للمستهلك.

أسعار الدواجن

 

وارتفعت أسعار الدواجن الساسو لتسجل 97 جنيها للكيلو بالمزرعة، كما ارتفعت لحم أمهات الأبيض إلى 76 جنيها بالمزرعة، فيما سجل سعر الكتكوت 28 جنيها بالمزرعة.
و بلغ سعر الدواجن البلدي مستوى 104 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، ليباع بسعر 110 جنيه للمستهلك، كما وصل البانيه إلى 195 و200 جنيه للكيلو.
قال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في ظل عودة ارتفاع أسعار الأعلاف مرة أخرى .
وأرجع في تصريحات خاصة لـfood today ، ارتفاع أسعار الأعلاف إلى ارتفاع سعر الصرف خلال الفترة الماضية، منوها إلى أن سعر الأعلاف وصل إلى 23 ألف جنيه للطن، فيما وصل سعر الذرة إلى 16 ألف جنيه للطن، والصويا وصلت إلى 31 ألف جنيه للطن.

أسعار البيض


 
وأشار السيد إلى ارتفاع سعر كرتونة البيض الأبيض تسجل 114 جنيهًا بالمزرعة و 120 جنيها للمستهلك، فيما تبلغ كرتونة البيض الأحمر نحو 115 جنيهًا بالمزرعة، ونحو 125 جنيها للمستهلك.
ولفت إلى أن كرتونة البلدي تسجل 125.75 جنيهًا بالمزرعة، لتبلغ نحو 135 جنيه للمستهلك، مضيفا وصول سعر الكتكوت إلى أكثر من 32 جنيها.
وأوضح أن أزمة الدواجن بدأت بسبب وجود شحية؛ الأمر الذي سيدفع الدولة لاستيراد دواجن وأرز من أجل ضبط الأسواق، ومواجهة ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنه لا بُد من تحرك إيجابي لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الفراخ.
وتحاول الحكومة حل أزمة الدواجن من خلال تشجيع زيادة الإنتاج المحلي عبر الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف، وإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات للتخفيف عن أعباء المربين. 
إلى جانب دراسة استيراد كميات من الدواجن قبل شهر رمضان لسد العجز في السوق، وفقًا لتصريحات تلفزيونية للمتحدث باسم الحكومة نادر سعد.


All rights reserved. food today eg © 2022