leftlogo

"أغذية تحقق نمواً قوياً في الربع الأول بفضل الابتكار وعمليات الاستحواذ وعودة مصر بقوة"

A A A
Agthia-Results
مجموعة أغذية
أعلنت مجموعة أغذية، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائجها للربع الأول من عام 2024 والتي أظهرت نمواً قوياً في جميع القطاعات باستثناء الأعمال غير المتكررة في قطاع الأعلاف والدقيق.

وقد حققت المجموعة إيرادات صافية بلغت 1.4 مليار درهم إماراتي، بزيادة 22.6% عن نفس الفترة من العام الماضي. ويعود هذا النمو إلى الابتكار، وعمليات الاستحواذ، وعودة مصر بقوة، ونمو التجارة الإلكترونية.

وقد ارتفعت أرباح المجموعة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بنسبة 23.4% إلى 232 مليون درهم إماراتي، بينما ارتفع هامش الربح الصافي 60 نقطة أساس ليصل إلى 16.0%.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال شريف الفحام، الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في مجموعة أغذية: "إن نتائجنا للربع الأول ممتازة وتظهر قدرة المجموعة على تحقيق نمو مستدام حتى في ظل بيئة الأعمال المتقلبة. لقد حققنا نمواً في جميع قطاعاتنا، بما في ذلك عودة قوية لمصر. كما ساهم الابتكار وعمليات الاستحواذ بشكل كبير في نمونا."

وقد حققت جميع قطاعات المجموعة نمواً بالعملة الإماراتية، بينما عاد قطاع البروتينات والمجمدات إلى النمو بالعملة الأجنبية لأول مرة منذ الربع الثالث من عام 2022. وساهم الابتكار بنحو 50 مليون درهم في نمو إيرادات الشركة، بينما حققت التجارة الإلكترونية نمواً بلغ 45 مليون درهم.

وفي إطار استراتيجيتها للنمو، تستثمر مجموعة أغذية في قطاعات متسارعة النمو مثل الوجبات الخفيفة والبروتينيات. كما تركز المجموعة على التوسع في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مع النظر إلى الأسواق الآسيوية وجنوب وشرق أوروبا.

وتواصل المجموعة البحث عن فرص استحواذ جديدة لتعزيز استراتيجيتها للنمو. ولدى المجموعة القدرة على اقتراض نحو ملياري درهم إماراتي ولديها نقدية 500 مليون درهم إماراتي ومصادر تمويل متنوعة لتمويل الاستحواذات.

وتشمل أبرز النقاط الأخرى في نتائج الربع الأول، ارتفاع الأرباح الفصلية بنسبة 33% إلى 115 مليون درهم إماراتي، عزز ارتفاع الإيرادات بنسبة 22% إلى 1.4 مليار درهم إماراتي نمو الأرباح، انخفاض تكاليف التمويل بنسبة 47% إلى 16 مليون درهم إماراتي، استثمار 84 مليون درهم إماراتي في مصنع جديد لإنتاج البروتينيات في السعودية، استثمار 12 مليون درهم إماراتي في خط تصدير للفراولة من مصر.

مع هذه النتائج القوية، تؤكد مجموعة أغذية التزامها بتحقيق نمو مستدام وخلق قيمة للمساهمين.

All rights reserved. food today eg © 2022