leftlogo

استمرار صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين بالمجمعات الاستهلاكية

A A A
سلع
صرف السلع التموينية
أعلنت وزارة التموين أن بدء صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية منذ بداية شهر مايو 2023 الجاري، ويستمر حتى 30 يونيو 2023، خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة لها.

ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص، لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال 40 ألف من منافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات مصر، ووفرت وزارة التموين اللحوم الطازجة والمجمدة، الدواجن، الخضراوات، والفاكهة بكميات كبيرة، وتتميز السلع إنها جودتها جيدة، وبأسعار مخفضة، لتلبية احتياجات المواطنين.

وقالت الوزارة أنه يتم صرف زجاجة زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين، والحد الأقصى 4 زجاجات زيت لـ البطاقة الواحدة، صرف 1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته، والحد الأقصى 6 كيلو سكر لـ البطاقة الواحدة، صرف 1 كيلو أرز لبطاقة التموين، التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، وصرف 2 كيلو أرز لـ البطاقة، التي تضم 4 أفراد فأكثر.

بلغ عدد المستفيدين من الدعم على البطاقات التموينية في مصر 64 مليون مواطن، يتم صرف لهم ما يزيد عن 30 سلعة شهريا من خلال 40 ألف منفذ تمويني، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

يذكر أن صدر بيان رسمي من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ببدء تطبيق الإجراءات الجديدة في صرف السلع الغذائية للمواطنين على بطاقات التموين، وبدأ تطبيقها يوم 10 مايو 2023 الماضي.

All rights reserved. food today eg © 2022