leftlogo

البورصة السلعية : بيع 16 ألف طن قمح روسى خلال جلسة تداول الأمس

A A A
images - 2023-02-18T182610.565
القمح الروسي
 قامت هيئة السلع التموينية ببيع 16 ألف طن قمح روسي خلال جلسة تداول الأحد الماضى بسعر 10.5 ألف جنيه للطن عبر البورصة السلعية.
قال مصدر بوزارة التموين لـ"Food today" إن الكمية تم بيعها من خلال الجلسة الثانية والعشرين لتداول البورصة وتم البيع لنحو 98 مطحنا وهي اجمالي المطاحن التى تقدمت للشراء . 
أشار إلى أن وزارة التموين قررت تشغيل البورصة السلعية نظرا لوجود إقبال من مطاحن القطاع الخاص علي شراء القمح المستورد، وكان يتم استقبال الطلبات يدويا من خلال هيئة السلع التموينية.
وأضاف وجود طلب متزايد قررت الوزارة توفير القمح من خلال منصة تداول البورصة أن السلعية، ويتم عقد جلستين للتداول خلال الأسبوع يومى الأحد والأربعاء.
وقال إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية فى تصريحات سابقة، إن الهدف من البورصة السلعية الربط بين البائع والمشترى دون وسطاء الأمر الذى ينعكس إيجابيا على الأسعار.
تابع أن طرح السلع من خلال البورصة يحقق الشفافية ويتيح الكمية والسلع من خلال المنصة الإلكترونية، وتطرح هيئة السلع التموينية القمح لتوافر فائض لديها بدلا من البيع للقطاع الخاص مباشرة.
أكد عشماوي أن البورصة ستطرح سلعا أخري خلال الفترة المقبلة مثل الأرز وتم عمل إجراء الدراسات اللازمة لذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية .

All rights reserved. food today eg © 2022