leftlogo

​التموين: إنشاء مشروعات تجارية ولوجستية باستثمارات 60 مليار جنيه

A A A
جهاز تنمية التجارة الداخلية
جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي عدد المشروعات التجارية الجاري تنفيذها وصل إلى 21 مشروع في 14 محافظة بإجمالي استثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه مصري على مدار السنوات الخمس الماضية، تعمل هذه المشروعات على توفير ما يقرب من 450 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بما يغطى أكثر من 60% من محافظات الجمهورية حتى الآن .

 

وأكد د. إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الوزارة نجحت في جذب أكثر من مستثمر ومطور محلي وأجنبي للاستثمار في انشطة تجارية ولوجستية وتخزينية وترفيهية وأنشطة أخرى متنوعة، حيث قام المطورين والمستثمرين بضخ استثمارات جديدة في عدد من المشروعات.

 

وأشار عشماوي إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية في هذا الملف هو التوسع في إنشاء مشروعات البنية التحتية والفوقية لمنظومة التجارة في مصر، والتوسيع دائرة الاستثمارات التجارية واللوجستية علي مستوى الجمهورية وعدم تركزها فقط في القاهرة مع الاهتمام بالتوسع في المناطق اللوجيستية والمستودعات التخزينية، وذلك لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية وجذب مستثمري القطاع الخاص المحلي والأجنبي لتوطين أنماط تجارية حديثة علي مستوى الجمهورية لإرساء تجارب تسويقية وترفيهية تثري ثقافة المجتمع وتتيح له تجارب للتسوق والتبضع المتميز من جانب.

سلاسل الإمداد

وأكد د. إبراهيم عشماوي، أن المنطقة التجارية اللوجيستية في مدينة طنطا بمحافظة الغربية نجحت في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تقدر بـ ٤٠ ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة في منطقة دلتا مصر، وأن هناك المزيد لمشروعات أخري تم بالفعل تنفيذها أو جاري استكمالها في حيز محافظات القاهرة الكبرى والمنوفية والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ والسويس والفيوم والأقصر، وجارى طرح مشروعات اخري قريباً في محافظات بني سويف وجنوب سيناء والوادي الجديد والاسماعيلية وغيرها من المحافظات الواعدة والغنية بالفرص الاستثمارية في مجال التجارة والتخزين واللوجستيات.

 




 

All rights reserved. food today eg © 2022