leftlogo

«بنصدرها لهذه الدولة».. أول رد من التموين على فوائد «أرجل الدواجن».. ولن تُصدق ما قاله «رئيس قطاع التجارة الداخلية»

A A A
hens-feeding-on-traditional-rural-barnyard-close-2022-02-09-06-51-06-utc
دجاج

فوائد أرجل الدواجن.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» خلال الساعات الماضية حالة من الجدل بعد تصدر فوائد أرجل الدواجن مؤشرات البحث، خاصةً بعد البيان الصحفي الصادر عن معهد التغذية التابع لوزارة الصحة، وتضمن بين طياته الكثير من الفوائد الصحية.

 

وانهى عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، حالة الجدل السائدة بين الكثير من المواطنين، قائلا: «أرجل الدواجن لها الكثير من الفوائد الصحية فور تناولها، نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من مادة جيلاتينية، ونحن نُصدر كميات كبيرة من أرجل الفراج للصين سنويّا».

 

 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين - في تصريحات إعلامية- : «أرجل الدواجن من أغلى وأنضف الأطباق التي يمكن تناولها في الصين، الكل يتهافت على تناولها بسبب فوائدها المتعددة كبيرة، وخاصة أنها على مادة جيلاتينية مفيدة لعلاج آلام الظهر والأرجل».

وأشار عبد المنعم خليل، إلى أن هناك 8 شركات مصرية تُصدر أرجل الفراخ إلى الصين بعد تنظيفها وتعبئتها وتغليفها وتصديرها.

 

كان المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، استعرض فوائد أرجل الدواجن، باعتبارها من البدائل الغذائية الغنية بالبروتين.

 

وقال المعهد القومي للتغذية، في منشور له على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن من المصادر الغنية بالبروتين والسعرات الحرارية هي أرجل الدواجن، ولكن بصورة معتدلة، فعند إزالة الجلد توفر أرجل الفراخ 106 سعرات حراري، كما تحتوي أرجل الدواجن على البروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات.

free-grazing-domestic-hens-on-a-traditional-free-r-2022-03-29-23-22-01-utc
chickens-on-poultry-farm-2021-08-26-22-32-46-utc

All rights reserved. food today eg © 2022