leftlogo

"التموين" المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية يكفي لمدة 4 أشهر...وتخفيضات بنسبة 30% في معارض "أهلًا رمضان"

A A A
معارض أهلًا رمضان
"التموين" المخزون الاستراتيجي من السلع الاساسية يكفي لمدة 4 أشهر
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في المنافذ التابعة لها، بالإضافة إلى توفيرها في معارض "أهلاً رمضان" على مستوى الجمهورية، حيث أكدت توافر مخزون استراتيجي يكفي لأكثر من 4 أشهر.

وأوضح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تخفيضات تصل إلى 30% على أسعار السلع في معارض "أهلاً رمضان" مقارنة بالأسعار في الأسواق العادية، مع توفير شركتي الجملة العامة والمصرية جميع المكونات الضرورية للمواطنين خلال الشهر الفضيل.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة دقيقة مع الشركات المنتجة والموزعين لضمان استمرار توفير السلع الغذائية في المنافذ، سواء التابعة للوزارة أو في السلاسل التجارية والقطاع الخاص.

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة ستوفر كوبونات سلعية بفئات مختلقة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو الجهات الراغبة في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي.

من جهته، أكد محمد الباهي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، أن الشركة المصرية تعمل على توفير المقررات التموينية لنحو 27 مليون مواطن في مستوى المحافظات المتواجدة بنطاق عمل الشركة، من خلال 14 ألف بدال تموينيي و4 آلاف منفذ جمعيتي، فضلاً عن 151 فرع تجزئة تابع للشركة، منوها إلى أن 80% من فروع الشركة تتعامل بالفاتورة الإلكترونية حيث من المتوقع تعميمها بنهاية العام الجاري.

All rights reserved. food today eg © 2022