leftlogo

«الحروب مأثرتش في الناس كده».. عمرو أديب يعلق على ارتفاع أسعار السلع الغذائية.. الزيادة غير طبيعية ولا يوجد مبرر لها

A A A
عمرو أديب
عمرو أديب
تحدث الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الخاص "الحكاية" عن أزمة ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل كبير وأكثر من مرة خلال شهور قليلة دون وجود أي سبب حقيقي أو ملموس لذلك الزيادة، ليبدي تعجبه واستنكاره على صعوبة فهم ما هي الأسباب التي طرأت على عالم الأسواق لتؤثر على الاسعار بهذه النسبة الكبيرة خاصة، قائلاً: "فشلت تماما في فهم موضوع ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، ولم أجد شماعات عن أسباب الارتفاع في الأسواق، نريد أحد يخبرنا ما سبب ذلك وما هي المشكلات الحقيقية التي تواجهنا".

ارتفاع أسعار السلع بالأسواق

كما أوضح عمرو أديب خلال حديثه في برنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر: "أسعار السلع غير طبيعية، علب اللبن أرقامها غير طبيعية، والزيادة غير طبيعية".

وتابع أديب حديثه بأن الحروب والأزمات السابقة لم تؤثر على أسعار السلع إلى ذلك الحد، ليبدي تعجبه من الموقف قائلاً: "لو فيه حد بيعمل حاجة من تحت لتحت للدولة دي مش هيبقى كده.. ده الحروب مأثرتش في الناس كده!

أسعار السلع الغذائية

انخفاض سعر الدولار في الأسواق

وأضاف عمرو أديب، أن الدولار نزل لـ 45، بعد الارتفاع الذي شهده الفترة الأخيرة، ليوضح: "ليس لدي علم حول ما إذا كان الدولار سيشهد تراجع أو ارتفاع.. والدولار لم يعد لقواعده سالما، كما تساءلت عن سبب تراجع الدولار، رجح الخبراء بأن السبب الرئيسي هو بيع شركات كبرى مثل الشرقية للدخان والتي ساهمت بنحو 600 مليون دولار".

اقرأ أيضًا: تجار بالإسكندرية: زيادة من 50 إلى 100 في أسعار صفيحة الجبن الأبيض خلال الأسابيع الماضية
"هيرو وفيتراك" ترفعان أسعار منتجات العسل والمربى بدايةً من ديسمبر الحالي

All rights reserved. food today eg © 2022