leftlogo

السر في الخس.. باحثون أمريكيون يتوصلون لحل جديد لمرض السكري

A A A
خسسس
الخس وعلاقة بمرض السكري
بعد انتشار مرض السكري بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة، بدأ الباحثون في البحث عن أطعمة مفيدة تساعد على الحد من المخاطر قدر الإمكان ومحاولة ضبط نسبته في الدم، ليصلوا في النهاية لإيجاد الحل في صنف غذائي موجود في كل بيت وبأسعار معقولة مناسبة لأغلب الناس.

أجرى عدد من العلماء الأمريكيين، دراسة جديدة لإيجاد حلول فعالة لضبط مستوى السكر في الدم بحيث تكون آمنة تمامًا ولا تسبب أي أضرار على الصحة، ليتوصلوا أخيرًا إلى "الخس" كمكون غذائي متكل يحتوي على كافة العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها أي مريض سكري في العالم.

يحتوي الخس على عدد كبير من العناصر الغذائية مثل فيتامين "أ" وفيتامين "ك" الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة، إلى جانب تنظيم معدلات السكر في الدم، وذلك حسبما ذكر موقع "ديلي ميديكال إنفو".

كما أشارت الأبحاث أن الخس مفيد لمرضى السكري وبخاصة أصحاب النوع الثاني، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تستطيع مهاجمة أي عدوى قادمة على الجهاز المناعي، إلى جانب وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض الأخرى مثل سرطان الدم وسرطان الثدي.

وأضافت أيضًا أن للخس فوائد أخرى بجانب ضبط معدلات السكر في الدم، مثل التغلب على الأرق، وعلاج اضطراب القلق، إلى جانب خفض مستوى الكوليسترول المرتفع، وتقليل الإصابة بأمراض القلب مثل النوبة القلبية.

اقرأ أيضًا: هل يمكننا تناول الأطعمة حتى إذا كانت مليئة بالعفن؟

All rights reserved. food today eg © 2022