leftlogo

«الغرف التجارية»: تخفيضات الزيت والفول والعدس في «أهلاً رمضان» 10%

A A A
معرض أهلا رمضان الرئيسي
معرض أهلا رمضان الرئيسي

قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن معارض أهلا رمضان كانت تبدأ قبل رمضان بـ10 أيام، ولكن تم الاقتراح بتدشينها قبل رمضان بشهرين حتى يتم إتاحة السلع بكثرة في الأسواق ويساهم هذا في ضبط السوق، موضحًا أن نسبة التخفيضات الموجودة على السلع في معرض أهلا رمضان من 7 إلى 10% في بعض السلع المستوردة مثل الزيت والفول والعدس.

عروض الفراخ

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة النهار"، أن النسبة الأكبر من التخفضيات تكون في اللحوم والفراخ، نظرا لقيام وزارة الزراعة بتقديم اللحوم معفاة من كل مصاريف النقل وغيرها، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لديها 1300 منفذ متنقل، والداخلية لديها سلاسل أمان وكلنا واحد، ووزارة الزراعة أيضًا لديها منافذ وكلها توفر السلع بأسعار مخفضة للمواطن.

سعر الأرز

ووجه نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، نصائح للمواطنين لمساعدة الدولة على ضبط السوق، حيث قال: "لو دخلت محل ولقيت الأرز بـ20 جنيها سيبه وروح لمكان تاني بيبيع بسعر أقل، عشان يحصل انخفاض في السعر"، كما لفت إلى أن تعدد المنافذ وتقديم السلع بأسعار مخفضة سيساهم في ضبط الأسعار، وانخفاضها الفترة المقبلة.

معارض أهلا رمضان

كان المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، قد أعلن في بيان صحفي اليوم عن استمرار الضخ اليومي لكافة السلع لضمان توافرها بمعدلات أعلي من معدلات السحب اليومي بكافة منافذ معارض أهلا رمضان (المواطن أولا) على مستوى كافة المحافظات.
وتلقي المهندس إبراهيم العربي تقريرا من لجان متابعة الأسواق باتحاد الغرف التجارية والغرف التجارية بالمحافظات توضح حركة البيع اليومية ومعدلات سحب البضائع والإقبال اليومي الذي تشهده المنافذ و متوسط أسعار بيع السلع.
زيت
زيت طعام 

All rights reserved. food today eg © 2022