leftlogo

المديونات تدفع سلسلة متاجر "الفا ماركت" إلى بيع فرع المعادي الرئيسي.. وماذا عن باقي الفروع؟

A A A
الفا ماركت
بيع سلسلة متاجر ألفا ماركت
صرحت مصادر من سلسلة متاجر ألفا ماركت الشهيرة، التابعة لرجل الاعمال ممدوح الأمين، إن مجلس إدارة الشركة قد قرر بيع فرع المعادي الرئيسي لشركة بنده.

الشركة تساوم أكثر من 140 موظف على المرتبات

وقالت المصادر، خلال تصريحات صحفية، أن سلسلة متاجر ألفا ماركت يتم تصفيتها منذ مدة وتسريح العمال وبيع ممتلكات الشركة، كما ذكرت المصادر أنه تتم تصفية مقرات الإدارة الخاصة بمتاجر ألفا ماركت نهائيا.

وقد أوضحت المصادر أن هناك أكتر من 150 موظفا يتم مساومتهم على مرتب 4 شهور ماضية و25% من إجمالي المستحقات.

وفي السياق متصل أكد هاني مرسي، وهو مسؤول في إدارة شركة ألفا ماركت، أنه بالفعل تم بيع فرع المعادي التابع لألفا ماركت، وقد رفض توضيح تصفية الفروع الأخرى للسلسلة ومدى إمكانية استمرار الشركة.

ما الأسباب وراء تصفية ألفا ماركت؟

ارجعت المصادر أن أسباب تصفية شركة ألفا ماركت تأتي نتيجة تراكم مديونات بنحو 150 مليون جنيهًا، حيث تمتلك الشركة فروع موزعة في انحاء القاهرة والمنصورة، علاوة عن تواجدها منذ ما يقرب من 30 عامًا في السوق المصري.

كما كشفت المصادر أيضًا، أن شركة ألفا ماركت تعاني من تراكم مديونيات للإيجار في أنحاء القاهرة منذ عدة أشهر وتواجه أزمة مالية طاحنة، بسبب تراجع مستوى الإدارة وأداء الشركة، ما أدى لعدم دفع الإيجار ومستحقات العمال.

ومن الجدير بالذكر أن أفرع "ألفا" موزعة في مناطق المعادي، ومصر الجديدة، والتجمع الخامس، والزمالك، والمهندسين، والدقي، والشيخ زايد، والمنصورة.

أقرأ أيضًا: الدفع بدون فوائد لمدة 3 أشهر.. تعاون جديد يجمع بين "فاليو" و"هايبر وان"

All rights reserved. food today eg © 2022