leftlogo

باستثمارات 500 مليون جنيه... افتتاح فرع "كارفور" بدمنهور الشهر المقبل

A A A
كارفور مصر
«تنمية التجارة»: افتتاح فرع "كارفور" بدمنهور في ديسمبر المقبل
يعتزم جهاز تنمية التجارة الداخلية افتتاح المراحل التي تم الانتهاء منها ضمن المشاريع والأراضي التي تم تخصيصها من قبل الجهاز على مدار السنوات الماضي.

افتتاح فرع كارفور في ديسمبر المقبل

وأعلن وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز التنمية، أن الجهاز يعتزم افتتاح المراحل الأولى من بعض المشاريع للأراضي التي تم تخصيصها للمستثمرين، بهدف إنشاء مراكز تجارية ومناطق لوجستية، مشيرًا بافتتاح فرع لـ "كارفور" في الربع عشر من شهر ديسمبر المقبل.

"العروبة" وضعت حجر الأساس منذ 2019

وأوضح سيف الدين، أن "كارفور" يأتي ضمن مشروعات المنطقة اللوجستية التي حصلت عليها شركة "العروبة"، حيث تم وضع حجر الأساس له عام 2019، على مساحة 50 فدان.

مراكز تسوق كاملة

ويتضمن مراكز للتسوق المغلق والمفتوح ومنافذ بيع لمنتجات المصانع وساحات للعرض، إلى جانب الهايبر ماركت والأنشطة الخدمية التي تشمل ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة ومخازن للتبريد والتجميد وأنشطة للفرز والتعبئة والتغليف وأنشطة لتجارة الجملة والنصف جملة والبورصات السلعية.

كما أشار نائب رئيس جهاز التنمية، بأنه تم الانتهاء من المنطقة اللوجستية من قبل شركة” ocl”، بالإضافة إلى انتهاء شركة المتحدة للصيادلة من نحو 95% من المشروع.

5 مليار جنيه استثمارات المنطقة اللوجيستية 

وتقدر استثمارات المشروع في المنطقة اللوجستية بدمنهور بحوالي 5 مليارات جنيه، حيث تستهدف أكثر من 10 ملايين نسمة بالبحيرة والمحافظات المجاورة، وتوفر 17 ألف فرصة عمل.

محلات تجارية وهايبر ماركت 

علاوة على ذلك، تم الانتهاء من المرحلة الأولى في المنطقة اللوجستية، والتي يقدر حجم استثماراتها حوالي 1.5 مليار جنيه.

وتضمن المرحلة الأولي جراج مكون من طابقين بسعة 1000 سيارة، لحل ازمة تكدس السيارات بالمنطقة، كما يشتمل المشروع على محلات تجارية وهايبر ماركت والتي من المقر أن يتم افتتاحها قريبًا.

أقرأ أيضًا:  "دراجتك دخلك"... بروتوكول تعاون مشترك بين "طلبات" و "وزارة الشباب والرياضة" لتمكين الشباب اقتصاديًا

تعاون بين "فوري FMCG" و"دومتي" لتعزيز التحصيل الإلكتروني والشمول المالي في قطاع الأغذية والمشروبات

All rights reserved. food today eg © 2022