leftlogo

افتتحه وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الجيزة بحديقة الأورمان

بتخفيضات تصل إلى 25%.. افتتاح معرض السلع والمنتجات الغذائية "من خير مزارعنا لأهالينا"

A A A
افتتاح معرض "من خير مزارعنا لأهالينا"
افتتاح معرض "من خير مزارعنا لأهالينا"

في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، معرض المنتجات والسلع الغذائية، الذي تنظمه وزارة الزراعة بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، بحضور الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية وبعض قيادات الوزارتين والمحافظة، تحت شعار: "من خير مزارعنا لأهالينا".

السلع الأساسية

عقب الافتتاح صرح "القصير" بأن المعرض يتضمن كل السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين وكذلك مستلزمات شهر رمضان المبارك بنسبة تخفيض لا تقل عن 25% ومشاركة 45 عارضًا، على رأسها الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، بمنتجاتها من مزارعها المختلفة.
معرض2
وأضاف وزير الزراعة أن الدولة المصرية لديها العديد من المعارض والمبادرات في جميع المحافظات تشترك فيها معظم الوزرات والهيئات تستهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج الى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.

تخزين السلع

أكد وزير الزراعة أنه ليس لدينا عجز في السلع مناشدين المواطنين عدم التكالب على الشراء، وتخزين السلع حتى لا يستغل ذلك بعض التجار الجشعين مؤكدين أن الدولة المصرية تحاول تخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحمل الجانب الأكبر من فاتورة ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.
معرض

معرض أهلاً رمضان

كما تفقد وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الجيزة أيضُا معرض التمور المقام حاليًا بالحديقة. ‏والجدير بالذكر أن معرض أهلاً رمضان المقام حاليًا في حديقة الأورمان بالجيزة والذي تنظمه وزارة الزراعة يضم كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين والمعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

All rights reserved. food today eg © 2022