leftlogo

بتكلفة 39.77 مليار جنيه.. تدشين 5 سلاسل تجارية و18 منطقة لوجستية جديدة في 3 محافظات

A A A
السلاسل التجارية
السلاسل التجارية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنه جاري انشاء 18 منطقة لوجستية وتجارية، سلاسل تجارية في 14 محافظة، وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 39.77 مليار جنيه، وتوفر حوالي 250 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرة في التقرير السنوي الصادر عن الوزارة اليوم إلى أنه تم خلال العام الحالي دخول منطقتين لوجستيتين حيز التشغيل تضمنت منطقة تجارية لوجستية بالغربية، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 8 مليارات جنيه، ومنطقة لوجستية بالبحيرة بتكلفة 3 مليارات جنيه.

سلاسل تجارية

أضافت أنه جار استكمال باقي المناطق التجارية واللوجستية ببعض المحافظات، بالإضافة إلى استكمال 5 سلاسل تجارية بالقاهرة والجيزة والقليوبية. وحول حجم استثمارات الدولة في تشييد الأسواق الجديدة أشار التقرير إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية لأسواق الجملة المركزية المتطورة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقرض قيمته 100 مليون يورو، وذلك لإنشاء أول سوق جملة مركزي بمحافظة الإسماعيلية كأول سوق جملة مركزي متطور تمهيدا لإنشاء 14 سوق على مستوى كافة المحافظات.

المستودعات الاستراتيجية

أشار إلى أنه خلال العام الحالي تم الانتهاء من طرح المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية بواقع 4 مستودعات في محافظات الشرقية – السويس – الفيوم – الأقصر، بهدف تأمين المخزون السلعي، كما تم التعاقد على تسليم 3 مواقع للمستثمرين (الأقصر – الفيوم – السويس). كما تابعت أنه جاري الانتهاء من بعض الإجراءات بالنسبة لموقع محافظة الشرقية، لافتة الى أن تكلفة المستودع الواحد تصل الى نحو 1.2 مليار جنيه تقريبًا.

All rights reserved. food today eg © 2022