leftlogo

بقيمة مليار دولار.. "لولو ماركت" يطرح حصة للاكتتاب العام

A A A
لولو ماركت
لولو ماركت
قررت مجموعة لولو العالمية، المسئولة عن إدارة واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، دعوة البنوك لتقديم عروض لأدوار في طرح عام أولي محتمل ما لا يقل عن مليار دولار، إلى جانب وجود خطط مستقبلية للإدراج المزدوج في أبو ظبي والرياض وذلك وفقًا لمصادر مطلعة لوكالة "بلومبرج".

وأشارت المصادر إلى أن الاكتتاب العام من الممكن أن يحدث خلال النصف الثاني، الذي من المرشح أن يشمل الأعمال الأساسية لمجموعة اللولو في مجلس التعاون الخليجي، على الرغم أن النطاق الدقيق للعمليات التي سيتم إدراجها في الإدراج لم ينتهي بعد، لتتراجع عائدات الاكتتاب بالمنطقة نحو 51% إلى 10 مليار دولار عام 2023.
الجدير بالذكر أن "بلومبرج" نشرت في شهر أغسطس الماضي بيان يفيد أن مجموعة لولو ومقرها أبوظبي جمعت 10 مليارات درهم أي حوالي 2.5 مليار دولار، من أجل إعادة تمويل الديون قبل الاكتتاب العام المحتمل.

وصلت قيمة "لولو ماركت" نحو 5 مليار دولار عام 2020، عندما اشترت شركة استثمارية في أبو ظبي حصة بنسبة 20% بقيمة تزيد قليلاً عن مليار دولار في المجموعة، كما سعت شركات "لولو ماركت" الحصول على عروض من البنوك الاستثمارية حول الإدراج قبل تأجيل تلك الخطط في عام 2022.

ويعتبر ذاك الإدراج المزدوج التي تسعى إليه "لولو ماركت" من النادر حدوثه بمنطقة الشرق الأوسط، ففي عام 2022 الماضي كانت مجموعة أمريكانا من أولى الشركات التي تتبع هذا الإدراج وإبرام الصفقة في الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

"لولو" من الشركات الرائدة في عالم السلاسل التجارية  

"لولو ماركت" من السلاسل التجارية الكبرى التي تأسست في أوائل تسعينات القرن الماضي، والتي لاقت رواجًا كبيرًا منذ افتتاحها نتيجة وجود طفرة النفط التي استمرت لسنوات في منطقة الخليج، ليصل حجم الإيرادات نحو 8 مليار دولار، مع التوسع في فتح فروع على مستوى أنحاء العالم ليشمل 26 دولة في دول الشرق الأوسط وأوروبا وأسيا.

اقرأ أيضًا: مجموعة هيرميس تُعلن عن إتمام صفقة استحواذ في المملكة العربية السعودية..."كازيون" تحصل على 50% من حصة شركة "الدكان"


All rights reserved. food today eg © 2022