leftlogo

تأكيدًا لما نشرته Food Today.. وزير التموين: بدء معارض أهلًا رمضان أول يناير

A A A
وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء معارض أهلا رمضان هذا العام بداية من شهر يناير القادم، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة.


وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن معارض اهلا رمضان سوف تنطلق بداية من ١-١-٢٠٢٣ بكل المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان.

جاء ذلك خلال اجتماعه ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير بحضور الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء  أحمد حسنين، والمهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك ، وأحمد مهدى مستشار الوزير للرقابة والتوزيع، وعادل ناصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والدكتور علاء عز الامين العام لاتحاد الغرف التجارية والمهندس اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

وأشار المصيلحي إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية لانشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة توافر السلع ومتابعة الافراج عن مستلزمات الإنتاج  بالتنسيق مع البنك المركزي المصري. 



الإفراجات الجمركية


أكد الوزير أن الافراجات الجمركية التى أقرتها الدولة مؤخرا هدفها هو توفير السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج .


وطالب رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمس معارض بكل محافظة كحد أدنى وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع أهلا رمضان وتثبيت أسعار عدد من السلع أيضا.

 

وكانت منصة Food Today نشرت خلال الساعات الماضية تصريحات خاصة لعادل ناصر نائب، رئيس اتحاد الغرف التجارية، كشف فيه تفاصيل إقامة معارض أهلا رمضان بالمحافظات وذلك لتحقيق وفرة من السلع والمنتجات، وإتاحتها بأسعار تتناسب وقيمتها الحقيقية دون إضافة أي زيادات غير مبررة على المستهلك.

 

All rights reserved. food today eg © 2022