leftlogo

تراجع في أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق المصرية... فما السبب وراء ذلك؟

A A A
خضروات والفاكهة
اسعار خضروات والفاكهة
صرح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الخضروات والفاكهة، تسجلان انخفاضا ملحوظا، اليوم الأحد، بعد أن كانت تشهد استقرارا منذ بداية شهر نوفمبر الجاري.

وقد أكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في غرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، أن السبب وراء انخفاض الأسعار هو أن العروة الجديدة بدأت منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي.

من جانبه فقد ساهم هذا، في تراجع أسعار الخضروات والفاكهة اليوم، كما ساعد اعتدال الطقس وانتهاء الموجة الحارة في انخفاض الأسعار أيضا، وأشار المجيب إلى وجود توقعات بتراجع الأسعار مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

أسعار الخضروات اليوم

وأوضح أن سعر الطماطم يتراوح اليوم ما بين 5 و10 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 8.5 و14.5 جنيهًا، وسعر البصل ما بين 15 و20 جنيهًا، والكوسة ما بين 4 و7 جنيهًا، والفاصوليا ما بين 5 و7 جنيهات، والفلفل الرومي البلدي ما بين 6 و9 جنيهات، كما يتراوح سعر الخيار البلدي ما بين 3 و4 جنيهات.

أسعار الفاكهة اليوم

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية إلى أسعار بعض الفواكه، إذ سجل سعر البرتقال البلدي ما بين 4.5 و6.5 جنيها، فيما بلغ سعر اليوسفي ما بين 5 و8 جنيهات، والتفاح ما بين 20 و30 جنيها، والبلح الرملي ما بين 8 و12 جنيها، والجوافة ما بين 5 و10 جنيهات، والرمان ما بين 8 و18 جنيها.

أقرأ ايضًا: معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية يتراجع إلى 38.5% في أكتوبر الماضي

All rights reserved. food today eg © 2022