leftlogo

خاص| تموين الدقهلية: توريد 92 ألف طن أرز منذ بدء الموسم

A A A
الأرز
صورة أرشيفية

 

قال السيد دايرة، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية، إن معدلات توريد الأرز ارتفعت إلى 92.5 ألف طن منذ بدء التوريد وحتى الآن، مشيرًا إلى أن التوريد مستمر حتى منتصف شهر يناير الحالي.

 

أضاف دايرة، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن أسعار الأرز الشعير حاليا تتراوح بين 10.5 إلى 10.2 جنيه للطن، مشيرا إلى أن إجراءات الوزارة الخاصة بالسماح بحرية تداول الأرز ساهمت في زيادة المعروض من الأرز.

 

سمحت وزارة التموين والتجارة الداخلية لمضارب القطاع الخاص بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز بمضاربهم ومخازنهم، ضمن قرار رقم 52 لسنة 2022، فيما ارتفعت أسعار الأرز الأبيض بنحو 500 جنيها في الطن مدفوعا بقوة الطلب من قبل المضارب خلال ساعات من صدور القرار.

 

وسمح القرار أيضًا، بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، لكنها أبقت على إجراءات التسعير الخاصة بالأرز الأبيض، مع استمرار مديريات التموين بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزي الأرز الشعير والأبيض من المزارعين والتجار.

 

أبقت الوزارة أيضًا على القرار الخاص بتوريد طن أرز عن كل فدان، لكنها عدلت بعض بنوده ليكون التوريد إلزاميًا على الحيازات الزراعية أكثر من فدان، على أن يكون لأصحاب المساحات الأقل الحرية الكاملة فى التوريد من عدمه.

All rights reserved. food today eg © 2022