leftlogo

ما هو مصير السلع الغذائية المضبوطة في الحملات التموينية؟.. «رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين» يُجيب

A A A
شراء السلع من الهايبر ماركت
صورة أرشيفية

مازالت وزارة التموين تُكشر عن أنيابها بالتعاون مع وزارة الداخلية، لضبط المُحتكرين للسلع الغذائية الأساسية في الأسواق، وبالفعل نجحت خلال الساعات الماضية في ضبط مئات الأطنان من الأرز والسكر والأعلاف، داخل مخازن المصانع بمختلف محافظات الجمهورية.

كما يواصل قطاع الرقابة الداخلية بوزارة التموين ضرباته الموجعة على المُخالفين، للتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية المعروضة بالأسواق، ويبقى التساؤل الأهم، بمُقتضاه، ما هو مصير السلع الغذائية المضبوطة في الحملات الرقابة المُفاجئة.

 

أجاب المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على هذا التساؤل، قائلًا: «إذا تم التأكد من صلاحية السلع الغذائية التي يتم ضبطها سبب مخالفة التجار «الاحتكار أو لرفع السعر أو نتيجة عدم وجود فواتير أو أوراق رسمية لها» يتم إعادة طرحها للبيع فورًا للمستهلكين بالسعر الرسمي بالمجمعات الاستهلاكية، أو إلى الجمهور مباشرة بالسعر المدون في الفاتورة.

 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: «بالنسبة للسلع الاستراتيجية التموينية، منها الأرز الأبيض أو الشعير، يتم تسليمها للجهات الحكومية، وذلك لتعلية الأرصدة التموينية».

وأشار عبد المنعم خليل إلى أنه بالنسبة للسلع غير الغذائية يرجع القرار فيها إلى أمر النيابة التي تتولى التحقيق، إما بالتحفظ عليها لحين الفصل في القضية، أو البيع بالسعر السائد في السوق وفقا للفاتورة.

 

All rights reserved. food today eg © 2022