leftlogo

خاص| رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف سبب ارتفاع أسعار الزيت

A A A
tbl_articles_article_16882_950
أرشيفية

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن كمية الزيت المتواجد والمطروح على البطاقات التموينية قليل ولا يكفي الأسر لذلك تلجأ بعض الأسر إلى شراء الزيت من الأسواق مما يساهم في زيادة الطلب عليه، وينتج عن ذلك ارتفاع في أسعار الزيت، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار سببه زيادة الطلب وقلة المعروض.

 

وأضاف الدجوي، في تصريح خاص لمنصة «Food today»، أن هناك فجوة عالية في أسعار الزيت بالأسواق، موضحًا أن التاجر ليس له دخل بتلك الارتفاعات لأنه متضرر أكثر من المواطن بسبب تدهور رأس ماله.

 

وفي تصريحات خاصة سابقة، أكد رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن مخزون السكر في مصر أمن للغاية، مؤكدًا أن إنتاجنا للسكر يعادل نحو 95% من استهلاكنا وهذه نسبة كبيرة بالطبع.، مشيرًا إلى أن السكر في مصر ينقسم إلى نوعين، النوع الأول خاص بسكر التموين وهو ينتج من (قصب السكر) حيث يبلغ سعر الكيلو 10.5 جنيهًا، بينما يتمثل النوع الثاني من الصنف الذي ينتج من سكر البنجر.

 

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن إنتاج قصب السكر سيكون في يناير المقبل، وإنتاج وحصد البنجر سيكون في شهر فبراير، موضحًا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد صرح في وقت سابق أن مصر لديها مخزون من السكر يكفي لمدة 4 أشهر.


All rights reserved. food today eg © 2022