leftlogo

خاص| «شعبة الأرز»: 600 جنيه تراجعًا في أسعار «الشعير» اليوم

A A A
الأرز الأبيض
الأرز الأبيض

سجلت أسعار الأرز الشعير تراجعًا اليوم السبت 31 ديسمبر 2022 بدعم من وفرة المعروض وتراوح سعر الأرز الشعير عريض الحبة بين 10.6 و 10.5 ألف جنيه للطن عريض الحبة مقابل 11 و11.2 ألف جنيه للطن وتراجع السعر الطن رفيع الحبة إلى  10 و 10.2 ألف جنيه مقابل 10.7 و10.8 ألف جنيه، وفق تصريحات مصطفي السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز السابق باتحاد الصناعات.

أسعار الأرز الأبيض

أضاف «السلطيسي» في تصريحات خاصة لـ"Food Today" أن قرار وزير التموين رقم 52 لسنة 20222الخاص بحرية تداول الأرز ساهم إلى حد كبير في ضبط الأسعار، مشيرًا إلى وفرة المعروض في الوقت الحالي مع وجود طلب بالتزامن مع الاستعدادات لموسم شهر رمضان وترواحت أسعار الأرز الأبيض بين 15 و17 ألف جنيه للطن.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت قرار الاسبوع الماضي يسمح بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، لكنها أبقت على إجراءات التسعير الخاصة بالأرز الأبيض وفق القوانين الصادرة في شأنه.

ومع استمرار مديريات التموين بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزي الأرز الشعير والأبيض من المزارعين والتجار، وأبقت الوزارة أيضًا على القرار الخاص بتوريد طن أرز عن كل فدان، لكنها عدلت بعض بنوده ليكون التوريد إلزاميًا على الحيازات الزراعية أكثر من فدان، على أن يكون لأصحاب المساحات الأقل الحرية الكاملة في التوريد من عدمه.

مخلفات الأرز

أشار السيلطيسي إلى تراجع اسعار مخلفات الأرز مع زيادة معدلات الضرب وتخفيف قيود التداول ليسجل طن الكسر 11 ألف جنيه للطن مقابل 12 ألف جنيه الأسبوع الماضي وطن السرسة 2000 جنيه للطن مقابل 3 آلاف جنيه وتراجع سعر طن رجيع الكون من 8 آلاف جنيه إلى 7750 جنيه.
ضضقث

All rights reserved. food today eg © 2022