leftlogo

خاص| نائب رئيس الغرف التجارية: نبحث مع وزير الصناعة خطة المعارض والمنافذ استعدادًا لـ«رمضان»

A A A
images (95)
عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد الغرف التجارية

كشف عادل ناصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الاتحاد سيعقد اجتماعا اليوم مع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لتحديد خطة المعارض والمنافذ التي سيتم إقامتها استعدادا لشهر رمضان.

 

استعدادات شهر رمضان

 

أشار في تصريحات خاصة لـ Food Today إلى أن هذه المنافذ من المقرر إقامتها بداية من يناير المقبل حتى شهر رمضان، ونسعى لإقامة المزيد من الأسواق والمعارض لتوفير السلع استعداد لشهر رمضان المبارك وذلك بالتنسيق مع وزارات الدولة المعنية مثل التموين والصناعة والتجارة .


وقال ناصر إن الغرف التجارية تقدر للقيادة السياسية والحكومة اهتمامها وجهودها الحثيثة لتوفير الحياة الآمنة للمواطنيين عبر العديد من  المشروعات التى تستهدف المواطن وحياته البسيطة مثل برامج تكافل وكرامة وحياة كريمة وتوسيع مظلة الخدمات الاجتماعية.

نشرة يومية للسلع 

أضاف ناصر أن الاتحاد سيبحث إصدار النشرة اليومية الخاصة بالسلع، والتي من المقرر أن يتم إصدارها مع بداية العام الجديد 2023، وأن التسعيرة الجبرية للسلع تعني العودة للوراء وتؤثر سلبا على الاقتصاد والتجارة، مؤكدًا أنه سيتم تحديد سعر توافقي للسلع الغذائية، ولن تكون هناك سلع غير معلن عليها السعر.

 

 وأكد ناصر على ضرورة العمل على تنمية القطاع الزراعى للحفاظ على توافر السلع الاساسية وخاصة السلع التى تتواجد فى أغلب وجبات المواطنيين مثل الفول وباقى سلة البقوليات.


وأضاف أنه قد تتوافر لدى الدولة القدرة المادية على شراء الغذاء ولكن لا تجد المصدر لشراء هذه المواد الغذائية، وبالتالي كيف سيكون وضع الدولة التي ليس لديها مساحات زراعية كافية.




images (94)


All rights reserved. food today eg © 2022