leftlogo

خبير يوضح طريقة ذبح الدواجن البرازيلية ومدى سلامة تناولها

A A A
مصنع إنتاج دواجن لشركة بلجرمز برايد
الدواجن

ردُا على الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، أكد المهندس وائل عمر مدير التطوير بإحدى شركات الدواجن البرازيلية في تصريحات ببرنامج البورصة المذاع على الراديو، أن الشركات البرازيلية غير مسئولة عن الذبح الحلال ولكن يتم الاستعانة بشركات من دول عربية مختلفة للذبح الحلال، أما قطيع الأمهات يخضع للتحليل أولا ثم يتم حقن البيضة بالتحصين المناسب ومن ثم يخرج الكتكوت بصحة جيدة.

الدواجن البرازيلية


أضاف "عمر" أن وزارة الزراعة تتابع عمليات نقل الدواجن ويتم التحقق من السلامة عن طريق الشهادات الصحية ولدينا عقول متمكنة كما حققنا اكتفاء ذاتيا من الدواجن وبيض المائدة لمدة 5 سنوات، وطالب بضرورة أن تكون السيطرة الكاملة لوزارة الزراعة على الإنتاج وذلك لضمان تحسين صناعة الدواجن.
320221495837209681199

الدواجن المستوردة


كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن الدواجن المستوردة لا تؤثر على الصناعة الوطنية، لاسيما أن الحكومة تسعى للحفاظ على الصناعة المحلية، لكن يتم الاستيراد نتيجة نقص المعروض وارتفاع الطلب، لتسهم تلك الكميات في استقرار الكميات المطروحة وانخفاض الأسعار.

أسعار الأعلاف


وقال الدكتور عبدالعزيز  السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة في تصريحات لـFood Today، إن أسعار خامات الأعلاف تباع في الأسواق بسعر مرتفع، على سبيل المثال يصل سعر طن الذرة الصفراء المستوردة بعد تحديد هامش الربح إلى 10 آلاف جنيه لكن يحصل عليه أصحاب المزارع والمنتجين بسعر 16 ألف جنيه.
8202220184050732489103

استهلاك مصر من الدواجن


أشار السيد إلى أنه تستهلك مصر نحو 180 ألف طن دواجن شهريًا، وبالتالي استهلاك الأسبوع الواحد 45 ألف طن، ونسبة العجز تصل إلى نحو 40% أي 72 ألف طن، ومن ثم استهداف الحكومة استيراد 25 ألف طن لن يكفي البلاد إلا نحو 4 أيام.

All rights reserved. food today eg © 2022