leftlogo

دعمًا لـ الملك "تشارلز"... السلاسل التجارية البريطانية تنضم إلى برنامج "التتويج الغذائي" للحد من هدر الطعام

A A A
R (94)
السلاسل التجارية تتحد مع برنامج "التتويج الغذائي" للأمير تشارلز

قامت السلاسل التجارية البريطانية ومنهم "Tesco"  و"Asda"، بتوحيد جهودها دعمًا لمشروع "التتويج الغذائي" الذي أطلقه الملك "تشارلز"، والذي يهدف إلى إعادة توزيع الفائض من بقايا الطعام.

وقد تم إطلاق المشروع المستوحى من الملك "تشارلز"، رسميًا في 14 نوفمبر 2023، بجانب ذلك سوف ينفذ بالشراكة مع "FareShare" المتخصصة في الأعمال الخيرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة و"The Felix Project" في لندن.

دعم 13 مليون شخص يعانون من انعدام الامن الغذائي

وتهدف إلى دعم 13 مليون شخص في المملكة المتحدة يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي من خلال استهداف جميع أشكال النفايات عبر سلسلة الإمدادات الغذائية.

Nestle مشاركة في التتويج الغذائي

وتشمل المتاجر الكبرى التي وقعت على التعهد بالالتزام بمشروع "التتويج الغذائي" ومنها Sainsbury’s, Waitrose, M&S, Asda, Morrisons, Lidl و  Aldi.

وبذلك فقد انضموا إلى شركات تصنيع المواد الغذائية مثل Nestle وBakkavor وABF والتي يتم تشجيعها جميعًا على المشاركة في برنامج "Alliance Manufacturing" الخاص بشركة Fareshare لإعادة توزيع المزيد من المواد الغذائية الفائضة على المؤسسات الخيرية في جميع أنحاء البلاد.

ويتطلع البرنامج إلى إطلاق المزيد من فائض الغذاء لإعادة التوزيع من خلال جمع أعضاء المشروع معًا لتقاسم الموارد الفائضة وغير المستغلة والمتبرع بها بجميع أشكالها، بما في ذلك الغذاء والتعبئة وساعات العمل وقدرة المصنع أو التوزيع.

 

أقرأ أيضًا: الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ 75 بإطلاق خطة غذائية جديدة للحد من الفقر الغذائي

 


All rights reserved. food today eg © 2022