leftlogo

رئيس قطاع التجارة الداخلية: المخزون الاستراتيجي للسلع آمن جدًا ولا يوجد تسعيرة جبرية

A A A
شراء السلع من السلاسل التجارية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحكومة المصرية حريصة منذ أكثر من عامين على تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية لفترات طويلة لا تقل عن 6 أشهر.

 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دى إم سى»: «المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية آمن جدًا جدًا، وهذا المخزون لم يشهد أي تغيير أو نقض خلال أزمة كورونا أو أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وأن القيادة السياسية حريصة على توفير السلع بأسعار مُخفضة من خلال إقامة المعارض والشوادر في كافة المحافظات».

 

وقال عبد المنعم خليل: «لدينا استعدادات مُبكرة لشهر رمضان المبارك، بناءً على تعليمات رئيس الوزراء، وبالفعل تم التوسع في إقامة الشوادر وانتشار السيارات ومبادرة كلنا واحد وسيارات تحيا مصر ومنافذ وزارة الزراعة، وذلك فكأن رمضان أوشك على الاقتراب في شهر يناير، وتستهدف هذه التحركات تخفيضات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتوسع في الشوادر ليستفيد المواطن من الأسعار المُخفضة».


وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أنه لا توجد تسعيرة جبرية لأنها تعمل على خلق المزيد من المشاكل داخل الأسواق، ونتمنى إلا نلجأ إلى التشعيرة الجبرية، وذلك لأننا في ظروف استثنائية والسلعة الوحيدة المسعرة هي الأرز.

 

All rights reserved. food today eg © 2022