leftlogo

سلاسل غذائية وتجارية تصالح البيئة وتخفض الطاقة وتوقف استخدام الأكياس البلاستيك.. في مقدمتها «ماكدونالدز» و «كارفور»

A A A
التسوق في الهايبر ماركت
وقف استخدام الأكياس البلاستيك

على غرار تسابق دول العالم على مستوى شركات الغذاء والمؤسسات التجارية، لتبني التقنية الخضراء كونه ينبع من المسؤولية الاجتماعية، أصبح الهدف مرتبطًا ببقاء الشركة في بيئة الأعمال بالمستقبل، وصار هناك العديد من المشكلات البيئية التي لم يعد علاجها ممكنًا إلا من خلال المبادرات الخضراء في قطاع الإنتاج والخدمات والتصنيع.

وترصد منصة food today الشركات والسلاسل التجارية والغذائية  التي تسعى إلى إيجاد طرق أكثر ابتكارًا لدمج الممارسات صديقة البيئة في عملياتها التجارية.

ماكدونالدز

ماكدونالدز

تستخدم سلسلة المطاعم الشهيرة أجهزة موفرة للطاقة، مما يحد من هدر الطاقة بنسبة 25% خلال القيام بأنشطتها التجارية، كما أنشأت مواقف خضراء للسيارات الهجينة فحسب، وتوفر إمكانية إعادة شحن المركبات، كما تستخدم أساليب واعية للحصول على المنتجات الحيوانية مما يحد من الآثار الضارة المتسببة في تدمير موائل الحيوانات.


وول مارت

وول مارت

وضعت متاجر وول مارت التي تعد من أكبر شركات التجزئة في العالم سياسة صارمة لمقاطعة الموردين الذين تتسبب طرق التصنيع والتوزيع التي يتبعونها في زيادة انبعاث الكربون، كما تستخدم الشركة مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100%، وتحافظ أنظمة النقل لديها على كفاءة استخدام الوقود.


كوكاكولا

قامت الشركة بخطوات كبيرة في سبيل تحقيق 3 أهداف بيئية هامة تتمثل في الحفاظ على المياه، الحفاظ على الطاقة والمناخ، والتعبئة المستدامة، وتشارك الشركة بنشاط كبير في البرامج المجتمعية لإعادة التدوير، والاستخدام الفعًال للطاقة في الإنتاج، بالإضافة إلى تصميم أغلفة صديقة للبيئة.
كوكاكولا

كارفور

كشفت “كارفور” تنفيذ واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الوفاء بالتزاماتها نحو الحد من البلاستيك أحادي الاستخدام في جميع فروعها واستبدلت الأكياس البلاستيكية ببدائل صديقة للبيئة قابلة لإعادة الاستخدام وبدون أي تكلفة إضافية.


وطيبقا لدوركارفور في حماية البيئة والحفاظ عليها، في مصر، قدمت منتج  شنط تسوق جديدة صديقة للبيئة وقابلة للاستخدام أكتر من مرة، يأتي ذلك تزامنا مع توصيات مؤتمر المناخ (Cop27) في مصر لأول مرة، وتكريما لرسالة المؤتمر العام الماضي وهي “معا من أجل العمل المناخي”.

All rights reserved. food today eg © 2022