leftlogo

سلسلة المتاجر الألمانية “LIDL” تخفض عبوات البلاستيك ونفايات الطعام إلى النصف تقريبًا

A A A
LIDL
Lidl تخفض عبوات البلاستيك ونفايات الطعام إلى النصف تقريبًا
نجحت سلسلة متاجر التجزئة الألمانية "Lidl"، في خفض هدر الطعام بمقدار النصف تقريبًا لنسبة تصل إلى 43% منذ عام 2016، حيث تسعى السلسلة لتحقيق هدف التخفيض بنسبة 50% بحلول عام 2030.

6 مليون وجبة للجمعيات الخيرية 

وللحد من هدر الطعام، قدمت Lidl أكثر من ستة ملايين وجبة للجمعيات الخيرية في عام 2022، ومنعت التخلص بما يقرب من 9000 طن من النفايات، من خلال بيع 1.7 مليون صندوق، لمبادرة "جيد جدًا للإهدار".

5 كجم من الطعام الفاسد الصالح للأكل مقابل 1.50 جنيه إسترليني

 "جيد جدًا للإهدار"، هي مبادرة تسمح للمتسوقين بشراء 5 كجم من الصناديق التالفة أو المتغيرة اللون أو الفواكه والخضروات الفاسدة، التي لا يزال من الممكن تناولها مقابل 1.50 جنيه إسترليني.

%95 من العبوات قابلة لإعادة التدوير 

كما تسعى السلسلة إلى تقليل النفايات في شكل عبوات بلاستيكية، حيث أصبحت 95% من عبوات علامتها التجارية الخاصة قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام أو التجديد أو إعادة التعبئة.

خفض البلاستيك بنسبة 29%

وبشكل عام، خفضت Lidl عدد العبوات البلاستيكية عبر نطاقات علامتها التجارية الخاصة، بنسبة 29٪ منذ عام 2017 حيث تتطلع إلى تحقيق 40٪ بحلول عام 2025.

تقليل الكربون

نظرًا لأن أكثر من 90% من انبعاثات الكربون الخاصة بـ Lidl تأتي من سلسلة التوريد الخاصة بها واستخدام منتجاتها، لذلك فقد عملت السلسلة بشكل وثيق مع الموردين لتقليل الكربون، مثل الشراكة مع The Rivers Trust لتمويل ثلاثة مشاريع لتجمعات المياه للتخفيف من مخاطر سلسلة التوريد.

تعهد بالالتزام نحو الاستدامة 

ومن جانبه أوضح مارك نيوبولد، كبير مديري المسؤولية الاجتماعية للشركات في Lidl GB، أن السلسلة تسعى جاهدة للعمل بطريقة تعود بالنفع على كلاً من موظفيها ومنتجيها والكوكب، مشيرًا إلى أن هذا يدل على إيجاد طرق جديدة وأكثر استدامة لتحقيق الجودة والقيمة للمتسوقين.

خطوات إيجابية

كما أعرب نيوبولد بالخطوات الإيجابية التي قامت بها الشركة من أجل خططهم المستقبلية، بداية من إعادة تدوير العبوات ووصولاً بزيادة كمية الطعام التي يتم التبرع بها للشركاء الخيرين.

أقرأ أيضًا: بعد أن أصبحت الشركة الأكثر استدامة... هل ستخطف "بيبسيكو" العرش من "كوكا كولا"؟

All rights reserved. food today eg © 2022