leftlogo

سلسلة المتاجر البريطانية "Morrison" تعتزم إزالة المواد البلاستيكية من كافة منتجاتها بحلول عام 2025

A A A
Morrisons
Morrisons تفتتح منشأة جديدة لإعادة معالجة البلاستيك الذي يُصعب تدويره
أعلنت سلسة المتاجر البريطانية Morrisons، أنها تعتزم تقليل البلاستيك أو استبداله او التخلص منه في جميع أنحاء أعمالها، وذلك بعد أن قلصت عبواتها البلاستيكية بالفعل بنسبة 17.5% في عام 2017.
وفي المتوسط، تمت إزالة 9,680 طنًا من العبوات البلاستيكية كل عام منذ ذلك الحين.

"التخلص من المواد البلاستيكية" بحلول عام 2025

وتهدف السلسة بذلك إلى التخلص من المواد البلاستيكية "التي تسبب مشاكل"، بحلول عام 2025، بما في ذلك الأغلفة البلاستيكية لعبوات العلب والزجاج والكرتون، بالإضافة إلى غطاءات PVC، وملصقات الفواكه والخضروات وأكياس الشاي والقهوة غير القابلة جميعها للتحلل، والتغليف البلاستيكي للفواكه والخضروات الطازجة غير المقطعة.

سعيًا للوصول إلى هذا الهدف، قامت Morrisons بتوسيع نطاق الفواكه والخضروات السائبة الخالية من البلاستيك إلى ما يصل إلى 75 نوعًا عبر 332 متجرًا، فضلاً عن إزالة 400 طن من البلاستيك من صواني اللحوم المفرومة و110 طن من أكياس الخبز.

ورق ولفائف وتغليفات خالية من البلاستيك بنسبة 100% 

وفي العامين الماضيين، أطلقت السلسة أيضًا ورق التواليت ولفائف المطبخ، وكشفت عن تغليف هدايا عيد الميلاد الخالية من البلاستيك بنسبة 100٪.

إزالة مليارقطعة بلاستيكية منذ 2017

وكجزء من التزامها "بميثاق البلاستيك" في المملكة المتحدة، قامت Morrisons بإزالة مليار قطعة بلاستيكية منذ عام 2017، مثل 31.2 مليون قطعة من أدوات المائدة ذات الاستخدام الواحد، و80 مليون مصاصة بلاستيكية، و331 مليون كيس شاي بلاستيكي.

جعل العبوات البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير 

بحلول عام 2025، تعتزم Morrisons على جعل جميع العبوات البلاستيكية ذات العلامة التجارية الخاصة بها قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام أو التحول إلى سماد بنسبة 100٪.
 

منشآة لإعادة معالجة البلاستيك

في وقت سابق من هذا العام، كثفت شركة Morrisons جهودها لتطوير بنية تحتية أفضل لإعادة تدوير البلاستيك في المملكة المتحدة من خلال فتح منشأة جديدة لإعادة معالجة البلاستيك اللين "الذي يصعب إعادة تدويره".

All rights reserved. food today eg © 2022