leftlogo

سيف البتانوني يتحدث لفودتوداي ....عن استراتيجيات وخطط مترو ماركت لمواجهة تحديات ارتفاع أسعار السلع الغذائية وتعزيز المنتجات المحلية في صناعة التجزئة لضمان الجودة والتنافسية

A A A
سيف عمرو البتانوني 
مدير عام شؤون الشركات 
مجموعة شركات منصور القابضة
سيف عمرو البتانوني مدير عام شؤون الشركات
 سنتعرف في هذا الحوار الصحفي على استراتيجيات وخطط مجموعة شركات منصور القابضة، سنتحدث مع سيف عمرو البتانوني، مدير عام شؤون الشركات في المجموعة.

 سنناقش في هذا الحوار كيف تواجه مترو ماركت تحديات ارتفاع أسعار السلع الغذائية والسياسات التي تتبعها للتعامل معها.

كما سنتطرق إلى خطط مترو ماركت لتعزيز المنتجات المحلية وتوفير بدائل محلية للمنتجات المستوردة، وسنتعرف أيضًا على الخطط المستقبلية لسوبر ماركت مترو ماركت في صناعة السلع الغذائية وكيفية تحقيق التميز التنافسي في صناعة التجزئة.

بالإضافة إلى ذلك، سنتناول كيفية تعامل مترو ماركت مع التحديات الحالية في سوق التجزئة وكيفية تطوير استراتيجياتها لمواجهة المستقبل.

 في بداية حديثنا ما هي الخطوات التي يتخذها مجلس إدارة مترو ماركت لمواجهة تحديات ارتفاع أسعار السلع الغذائية بوجهٍ عام؟

تهدف مترو ماركت إلى تقديم أجود السلع والمنتجات لعملائها بأفضل الأسعار من خلال اتباع سياسات تسعيرية بناءة والسيطرة على أسعار الموردين وتحفيزهم لتقديم تخفيضات مستدامة تستهدف كبح جماح الأسعار.

هل هناك خطط لتعزيز المنتجات المحلية وتوفير بدائل محلية للمنتجات المستوردة؟

توفير المنتجات المستوردة يرتبط باحتياجات العملاء وظروف الاستيراد ووجود بدائل محلية مقبولة من حيث الجودة والسعر للعملاء.

ما هي الخطط المستقبلية لسوبر ماركت مترو ماركت في التعامل مع سوق السلع الغذائية؟

تمتلك مترو خطط توسع طموحة لسلاسلها الثلاثة مترو ماركت وخير زمان وفريش فوود ماركت سواء توسعات أفقية بافتتاح فروع جديدة او راسية بتطوير الفروع القائمة بالفعل وتحديثها خاصة وأن مترو هي الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة.

ما هي الاستراتيجية المتبعة لتحقيق التميز التنافسي في صناعة التجزئة؟

مترو ماركت وسلاسلها هي الأكثر تميزا لعدة أسباب فهي الشركة الرائدة في المجال والأكثر تنوعاً في سلاسلها وشرائح الخدمات المستهدفة أنها تمثل مدرسة خريجي الكفاءات في مجال تجارة التجزئة، وهي أكبر شركة مصرية في هذا القطاع الحيوي.

كيف تتعامل مترو ماركت مع التحديات الحالية في سوق التجزئة، وكيف تتطور لمواجهة المستقبل؟

تدرك مترو أن التحديات هي جزء لا يتجزأ من منظومة العمل، ومن خلال التخطيط الجيد المسبق والعمليات التنفيذية الفعالة والكوادر البشرية المتميزة نستطيع التغلب على كافة التحديات آيا كان نوعها، ثم أن مترو ماركت هي أول شركة طبقت من خلال سلسلة خير زمان سياسة تنمية المجتمعات المحلية من خلال التعاون مع المزارعين المحليين وصغار الصناع وأصحاب المهارات، وذلك من ما يقرب من عشرين عاما.

ما هي الفرص المتاحة للشركات الصغيرة والمشاريع الناشئة للتعاون مع مترو ماركت؟

مترو توفر كل الفرص الممكنة للشركات والمصانع الصغيرة والناشئة بل، وتساعدهم لتنمية مهاراتهم بما يتناسب واحتياجات العملاء ومتطلباتهم.

ما هي الشركات الأكثر تعاوناً مع مترو ماركت من حيث التجارة؟

مترو ماركت تتعامل مع آلاف الموردين من أكبر الشركات والمصانع مرورا بالصناعات والمشروعات المتوسطة وانتهاء بالصناعات والمشروعات الصغيرة فنحن ندرك أن دورنا يتجاوز البيع والشراء والتجارة للمساهمة في تنمية المجتمع صناعيًا وزراعيًا وتجاريًا.


إن مترو ماركت تتخذ عدة خطوات لمواجهة تحديات ارتفاع أسعار السلع الغذائية،  تشمل هذه الخطوات تسعير سياسات بناءة، والتحكم في أسعار الموردين، وتشجيعهم على تقديم تخفيضات، كما، تعمل مترو ماركت على تعزيز المنتجات المحلية وتوفير بدائل محلية للمنتجات المستوردة عندما تكون متاحة ومقبولة من حيث الجودة والسعر

All rights reserved. food today eg © 2022