leftlogo

شركة السكر والصناعات التكاملية: توريد مليون و400 ألف طن قصب

A A A
زراعة قصب السكر
توريد قصب السكر
أعلنت شركة السكر والصناعات التكاملية، أن نسب توريد قصب السكر من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى المليون والـ 400 ألف طن، وأشار ‏تقرير صادر عن الشركة أن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.
وأكد اللواء عصام البديوى الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام.

الوزير يكلف بسداد مستحقات المزارعين

 لفت رئيس الشركة، إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، أمر بسرعة سداد مستحقات المزارعين، مشيراً إلى ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين قد ‏ساهم في ذلك تماما، من خلال صرف مستحقات المزارعين من ‏خلال ماكينات الحاسب الآلي.
وأشار البديوي إلى أن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام جاءت توجيهات من الرئيس عبد‏الفتاح السيسي ما ساهم في زيادة عمليات التوريد.
وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الدكتور المصيلحي يتابع يومياً عمليات توريد قصب السكر، لتذليل أي عقبات لعمليات التوريد، مشيرا إلى أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يومياً من ‏قصب السكر، مضيفاً أن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم يصل إلى 120 ألف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏

All rights reserved. food today eg © 2022