leftlogo

«شعبة الأرز» تعلق على زيادة الطلب مع قرب «رمضان»

A A A
الأرز
الأرز

تشهد أسعار الأرز الشعير استقرارًا بالأسواق بدعم من وفرة المعروض، حيث يتراوح سعر الأرز الشعير عريض الحبة بين 11 و11.2 ألف جنيه للطن وسجل سعر الطن رفيع الحبة 10.7 و10.8 ألف جنيه للطن رفيع الحبة، وفق تصريحات مصطفى السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية.

تداول الأرز

أضاف «السلطيسي» لـ"Food Today" أن قرار وزير التموين رقم 52 لسنة 2022 والخاص بحرية تداول الأرز ساهم إلي حد كبير في ضبط الأسعار، مشيرًا إلى وفرة المعروض في الوقت الحالي مع وجود طلب بالتزامن مع الاستعدادات لموسم شهر رمضان، حيث ترواحت أسعار الأرز الأبيض بين 15 و17 ألف جنيه للطن.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت قرار الأسبوع الماضي يسمح بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، لكنها أبقت على إجراءات التسعير الخاصة بالأرز الأبيض وفق القوانين الصادرة في شأنه.

الأرز الشعير

ومع استمرار مديريات التموين بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزي الأرز الشعير والأبيض من المزارعين والتجار، كما أبقت الوزارة أيضًا على القرار الخاص بتوريد طن أرز عن كل فدان، لكنها عدلت بعض بنوده ليكون التوريد إلزاميًا على الحيازات الزراعية أكثر من فدان، على أن يكون لأصحاب المساحات الأقل الحرية الكاملة في التوريد من عدمه.

أسعار مخلفات الأرز

أشار مصطفي السلطيسي إلى تراجع أسعار مخلفات الأرز مع زيادة معدلات الضرب وتخفيف قيود التداول ليسجل طن الكسر 11 ألف جنيها للطن مقابل 12 ألف جنيه الأسبوع الماضي وطن السرسة 2000 جنيه للطن مقابل 3 آلاف جنيه، وتراجع سعر طن رجيع الكون من 8.5 آلاف جنيها للطن إلى 8 آلاف جنيه.
صضثثثصثص

All rights reserved. food today eg © 2022