leftlogo

شعبة المخابز: كارت «العيش» يساهم في ضبط الأسعار بالأسواق

A A A
رغيف الخبز
صورة أرشيفية
أكد عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن المخابز السياحية تتأثر بارتفاع أسعار القمح بصفة مستمرة، مشيدًا بالخطوة الحكومة لمنح العيش لغير حاملي بطاقات التموين من خلال الكارت مسبوق الدفع.

وأشار رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"، إلى أن هذه الخطوة بإتاحة كارت العيش لغير حاملي بطاقات التموين سوف تُساهم في ضبط سعر العيش الحر في الأسواق.
وأوضح عبد الله غراب، أن الشعبة تقدمت منذ فترة بمذكرة لوزير التموين للحديث عن امتلاك 30 ألف مخبز في شعبة المخابز لإمكانية الدفع بهم في المنظومة لضبط الأسعار في الأسواق، وهو ما يساعد الحكومة وتحديدًا وزارة التموين في تنفيذ هذه الخطوة الجيدة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أكد على أنه سيتم بيع الخبز البلدي المدعم لمن لا يحمل بطاقة تموينية، حيث يستطيع شراء عدد 10 أو 20 أرغفة كمثال بسعر حر.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد سعر تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بسعر حر، وسيتم احتساب تكلفته وتحديد عدد الأرغفة البلدية المدعمة التي سيحصل عليها المواطن الذي لا يحمل بطاقة تموينية.

وأضاف المصيلحي أنه سيكون بنفس مواصفات الخبز البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلية؛ وذلك لمنع وجود احتكار لدى البعض من بائعي الخبز البلدي.

All rights reserved. food today eg © 2022