leftlogo

صدمة بشأن أسعار الثلاجات.. شعبة الأجهزة الكهربائية: "وصلت 200 ألف جنيه غصب عننا"

A A A
أجهزة كهربائية
صدمة بشأن أسعار الثلاجات.. شعبة الأجهزة الكهربائية: "وصلت 200 ألف جنيه غصب عننا"
كشف جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، أن السوق المحلي يشهد حالة تغيير مستمرة، وأن المتحكم في أسعار الأجهزة هو سوق العرض والطلب.

%250 زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية الصغيرة خلال عامين

وأوضح زكريا، أن سوق الأجهزة الكهربائية ينقسم إلى قسمين، "الرفائع" و"السلع الأساسية"، والتي قفزت أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 200 إلى 250% مقارنة بالأسعار في شهر مارس 2022.

الرفايع.. بونبوناية التاجر 

وقال زكريا، أنه يُعتبر "الرفائع" بونبوناية التاجر، نظرًا لأن الربح فيها جيد، حتى لو خفض التاجر 100 أو 150 جنيهًا، في حين يبذل التاجر جهدًا كبيرًا في أسعار السلع المعمرة، نظرًا لأنها تحتاج إل مخازن وعمالة للنقل وتشغيل ومتابعة، أما الرفايع والأدوات المنزلية فإنها أفضل للتاجر لأنها سلسة.

وأشار رئيس الشعبة، بأن هناك الكثير من الأجهزة الكهربائية في الأسواق، والتي تغطي احتياجات المواطنين، لافتًا بوجود مشكلة في الاستيراد الخارجي، بينما يكون السوق المحلي مفتوح. 

جرعة صدمة للمستهلكين... ارتفاع تكاليف الشحن ثلاث مرات يضغط على التجار

وتابع: "العريس والعروسة لما بيجوا عشان يشتروا أجهزة كهربائية، ويعرفوا الأسعار الجديدة بيجيلهم صدمة وحالة ذهول ومش مصدقين الأسعار" لكن ده غصب عننا كتجار وملناش ذنب فيه"، راجعًا ذلك إلى مصاريف الشحن التي تضاعفت بنحو 3 مرات، نتيجة توترات البحر الأحمر، وتوقف عمليات الشحن.

%250 زيادة بأسعار الرفائع.. و200 ألف جنيه سعر الثلاجة الواحدة 

وفي نهاية حديثه، أوضح زكريا، بأنه لا يوجد منزل يخلو من الأجهزة الكهربائية والرفائع والأدوات المنزلية، حيث لا يمكن الاستغناء عنها، مشيرًا بأن بعض الرفائع ارتفعت بنسبة 200% إلى 250% بآخر سنتين، مثل الخلاطات.

في حين، شهدت الأجهزة الأخرى ارتفاعًا أيضًا كالثلاجات، ووصلت أسعار بعض من أنواعها إلى 200 ألف جنيهًا للثلاجة الواحدة.

أقرأ أيضًا: رئيس شعبة الأجهزة المنزلية: لسنا مسؤولين عن الارتفاعات الجنونية في الأسعار

All rights reserved. food today eg © 2022